رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ما كانت تجرؤ على مهاجمتها أيامي، ترامب يسخر من تهديد إيران لإسرائيل فى عهد بايدن!

المصير

السبت, 13 إبريل, 2024

03:01 م

كتب - شريف سمير:


لايفرط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فى أى فرصة عابرة أو حدث سياسي شديد الخطورة، إلا ويستغل الموقف لإثارة الرأى العام حول غريمه اللدود الرئيس الحالى جو بايدن، وبنبرة عالية كعادته، وسط تأهب عسكري كبير بين إسرائيل وإيران في الشرق الأوسط، حذر ترامب من حرب عالمية ثالثة وشيك، محملا منافسه الديمقراطى مسؤولية تدهور أوضاع العالم فى عهده وتحت قيادته الهشة، على حد تعبيره.

** حرب عالمية!

وقال المرشح الجمهوري المفترض لعام 2024، خلال مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه في مارالاجو مع رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون، إن بايدن على وشك أن يدخل البلاد في "حرب عالمية"، وأضاف :"لم تكن إيران لتجرؤ على مهاجمة إسرائيل لو كنت رئيساً، ولم تكن في وضع يسمح لها بالهجوم، حيث لم يكن لديها المال... لقد كانوا مفلسين"، وزعم ترامب أن النظام الإيراني جمع 221 مليار دولار لإثارة الاضطرابات في الشرق الأوسط لاسيما العراق.

** لايعرف ماذا يفعل!

ومن ثغرة إيران واصل ترامب اختراق جدار بايدن ووصفه بأنه "مثير للشفقة"، مكرراً أنه يفتقد للكفاءة بشكل صارخ، وقال: "لدينا رئيس لا يعرف إلى من يتحدث ولا أي سلم ينزل عليه"، في إشارة إلى عثرات بايدن خلال الفترة الماضية.
وأضاف: "لدينا رئيس لا يستطيع الجمع بين جملتين أو العثور على الدرج خارج المسرح.. لدينا رئيس لا يعرف ماذا يفعل بحق الجحيم".

** حرب روسيا وأوكرانيا

وفي وقت سابق من ظهوره في مارالاجو، تطرق ترامب أيضا إلى المشاكل التي تلف العالم والتي يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة، واعتبر أن الصراع الجاري بين روسيا وأوكرانيا قد ينتهي أيضا بحرب عالمية.

** "غليان" الشرق الأوسط!

وتزامنت تصريحات ترامب النارية مع مرحلة من الغليان تشعل الشرق الأوسط، إثر تهديدات إيران بالانتقام من إسرائيل، ردا على استهداف الأخيرة للقنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل الحالي مما أدى إلى مقتل 7 من الحرس الثوري بينهم عميد رفيع المستوى.