رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الاحتباس الحراري ينهي الحياة على الكوكب، وهيئة المناخ والأمم المتحدة ترفع حالة الطوارئ!

المصير

الجمعة, 12 إبريل, 2024

12:57 ص

نشرت اليوم صحيفة

'فويس أوف أمريكا"، نقلاً عن السيد

"سيمون ستيل"

رئيس وكالة المناخ الدولي التابعة للأمم المتحدة تحذيرات خطيرة عن خطورة الوضع، الذي أصبح خارجاً عن السيطرة، بسبب الاحتباس الحراري والذي وضع الكوكب داخل وضع خرج جداً.

وأكد ستيل على ضرورة إيجاد حلزل جذرية، للحد من نسبة التلوث الناجمة عن دول الهند والولايات المتحدة وأيضاً الصين، حيث تساهم بنسبة تزيد عن ال 80%، مما تسبب في تضخم نسبة الانبعاثات الكربونية، ولابد من وضع سياسة إجبارية لهذه الدول، لتغيير ديناميكية مشاريع هذه المدن، لتخفيف حدة التلوث الناتج منها.

وأضاف ستيل في خطابه حول ضرورة إلزام الولايات المتحدة، بتخفيف نسبة الانبعاث الكربوني، والذي أصبح مخيفاً في الفترة الأخيرة، حيث أصبحت الولايات المتحدة أكثر الأماكن سخونة على الكوكب، وتزايد المعدل العالمي لنسبة الانبعاثات الكربونية، إلى مايزيد عن 1.1% وتعتبر نسبة غير مبشرة على الإطلاق.

كما حذر عالم المناخ بجامعة مرينستون السيد

"مايكل أوبنهايمر"، من تداعيات أزمة المناخ والاحتباس الحراري، والذي أصبح يشكل عامل أساسي في التغيرات المناخية التي يشهدها الكوكب، في السنوات الأخيرة.

الغازات الدفيئة في السنوات الأخيرة

ووفقاً لآخر الدراسات التي أجرتها جمعية المناخ العالمية، ومنظمي قمة المناخ cop28 فقد زادت نسبة الغازات الدفيئة بصورة مخيفة، مما أدى إلى زيادة معدلات الاحتباس الحراري، وارتفاع درجة حرارة الكوكب.

قمة المناخ cop 28

مؤتمر المناخ العالمي يهدف إلى مواجهة معدلات التلوث، والحد من نسبة الاحتباس الحراري، وإيجاد حلول لأزمة الطاقة التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وسط محاولات لتقديم حلول بعد أزمة المناخ الأخيرة.

وبدأت بعض الدول في الإتجاه إلى إستخدام الطاقة النظيفة، والاعتماد عليها لمكافحة التلوث وزيادة نسبة الانبعاثات الكربونية، التي تسببت في إرتفاع نسبة الاحتباس الحراري، وزيادة درجة حرارة الكوكب منا أصبح يشكل خطراً على الحياة على سطح الأرض.

والجدير بالذكر أنه تم عقد آخر قمة مناخ في شرم الشيخ، في مصر العام الماضي cop27، في حين أن مؤتمر قمة المناخ ومواجهة الاحتباس الحراري هذا العام، تمت باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة، cop28