رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وسام أبو علي يقود المارد الأحمر للفوز على نادي زد بهدف نظيف

المصير

الخميس, 11 إبريل, 2024

09:03 م

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على منافسه فريق زد، بهدف نظيف، سجله اللاعب وسام أبو علي، في المباراة، التي أقيمت، على ملعب استاد السلام، في المباراة المؤجلة، من الجولة الثامنة، من المسابقة المحلية، بطولة الدوري المصري الممتاز.


التعادل السلبي يحسم الشوط الأول

ضغط لاعبو النادي الأهلي، بقوة على فريق زد، للظفر بالثلاث نقاط، لكن دون جدوى، مع دفاع مميت، من جانب لاعبو فريق زد.

وشكل النادي الأهلي، هجمة شرسة، في الدقيقة 24، بعد توغل رائع، من اللاعب عمر كمال عبد الواحد، وعرضية داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى محمود عبد المنعم كهربا، الذي أهدر الكرة بغرابة، وضياع الهدف الأول للنادي الأهلي.

وتألق الحارس علي لطفي، في الدقيقة 30، وتصدي رائع لكرة اللاعب المغربي رضا سليم، بعدما توغل رضا خلف دفاع نادي زد، وينجح علي لطفي في إنقاذ مرماه من هدف محقق.


وواصل لاعبو النادي الأهلي، إهدار الفرص، حيث أرسل اللاعب مروان عطية، عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 34، استقبالها اللاعب طاهر محمد طاهر، ورأسية أعلى العارضة بشكل غريب.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، هدوء نسبي في نسق المباراة، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


الأهلي يحسم المباراة في الشوط الثاني

بدأ لاعبو الفريق الأحمر، الشوط الثاني، بضغط وسيطرة، لإدراك الهدف الأول، لكن دون جدوى، مع تكتلات دفاعية من جانب لاعبو فريق زد.

وقام مجدي عبد العاطي، مدرب فريق زد، بإجراء تعديلات على تشكيل فريقه، في الدقيقة 60، بإشراك اللاعب ديلسون كاموني، ومصطفى سعد ميسي، بدلاً من شادي حسين وعبد الرحمن البانوبي.

وأجرى المدرب السويسري مارسيل كولر، تبديلات على تشكيل النادي الأهلي، في الدقيقة 63، بنزول كل من، وسام أبو علي وأحمد عبد القادر، بدلاً من عمرو السولية وطاهر محمد طاهر.


وتألق الحارس علي لطفي، في الدقيقة 63، بعد عرضية من اللاعب عمر كمال عبد الواحد، استقبالها اللاعب وسام أبو علي، برأسية وينجح علي لطفي في إنقاذ مرماه من هدف محقق.

وتعرض اللاعب مروان عطية، للإصابة، في الدقيقة 68، ويقرر المدرب السويسري مارسيل كولر، أشرك محمد مجدي "أفشة"، بدلاً منه.


ونجح اللاعب أحمد عبد القادر، في إضافة الهدف الأول للنادي الأهلي، في الدقيقة 75، بعد ركلة ركنية، نفذها اللاعب المغربي رضا سليم، ويقوم حكم اللقاء إلغاء الهدف بداعي التسلل، على اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا".

وواصل لاعبو النادي الأهلي، الضغط والاستحواذ، على نظيره فريق زد، مع تراجع تام من فريق زد.

وقام المدرب السويسري مارسيل كولر، بإجراء آخر تبديلات المارد الأحمر، في الدقيقة 81، بنزول كل من اللاعب الفرنسي أنتوني موديست وكريم فؤاد، بدلاً من المهاجم محمود عبد المنعم "كهربا" والمغربي رضا سليم.

وتمكن اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي، في تسجيل هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 89، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، معلناً أول أهداف اللقاء، وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.