رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ليست أغلي من دماء شهداء غزة، هنية يتحدي رصاص الاحتلال الصهيوني بعد اغتيال 7 من أبنائه وأحفاده

المصير

الخميس, 11 إبريل, 2024

05:26 ص

كتب - شريف سمير :
أراد الاحتلال الصهيوني أن يكسر ظهر حركة حماس الفلسطينية باغتيال 3 من أبناء و4 من أحفاد زعيم الحركة إسماعيل هنية في أول أيام عيد الفطرالمبارك خلال زيارات عائلية بمخيم الشاطئ للاجئين في غزة، إلا أن هنية استقبل العملية بقلب شجاع وروح صلبة عندما علق قائلا :"مطالبنا واضحة ومحددة ولا تنازل عنها، وإذا كان العدو يعتقد أن استهداف أبنائي في ذروة المفاوضات وقبل أن يصل رد الحركة سيدفع حماس إلى أن تغير موقفها فهو واهم"، وأضاف :"دماء أبنائي ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الشهداء في غزة فكلهم أبنائي"!.

**

وليست هذه هي المرة الأولي التي يسدد فيها هنية ضريبة قيادته لمعارك حماس ضد إسرائيل، إذ سبق وأن دمرت غارة جوية إسرائيلية منزل أسرته في نوفمبر الماضي، وهو القطب الأبرز في التعبير عن مواقف حماس على صعيد الدبلوماسية الدولية مع احتدام الحرب مع إسرائيل في قطاع غزة، وأعلن بعد استشهاد أبنائه وأحفاده عدم تخلي حماس عن مطالبها لوقف إطلاق النار في غزة.

**

وأكد هنية في ثبات وصمود :"هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا"، مشددا علي أن الحركة لن تقدم تنازلات لإسرائيل وأن التهديد باجتياح رفح لا يخيفها، وأضاف :"ما فشلت إسرائيل في انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن تأخذه في المفاوضات.. وتهديدات اجتياح رفح لا تخيف شعبنا ولا مقاومتنا، ولن نرضخ للابتزاز الذي يمارسه الاحتلال فالشعوب التي تستسلم لا تسلم، ولن نتنازل ولن نفرط مهما بلغت تضحياتنا".

** تغريدات

وانهالت تغريدات التعازي والتعاطف علي موقع إكس أبرزها تعليق الكاتب الصحفي مصطفي بكري قائلا :"أبناء إسماعيل هنية الثلاثه، نحتسبهم وأحفاده شهداء عند الله سبحانه وتعالي .. وحسبنا الله ونعم الوكيل"، فيما كتبت تغريدة أخري :"استشهد حتى الآن ما يقرب من 60 فردا من أفراد عائلته .. واليوم التحق بقافلة الشهداء أبناؤه وأحفاده، حازم وآمال وأمير وخالد ورزان ومحمد، وتلقى هنية خبر استشهادهم وهو يزور الجرحى الفلسطينيين في المستشفى وتحدث للجزيرة لحظه تلقيه الخبر متماسكا قويا صلبا مؤمنا مباركا لأبنائه وأحفاده الشهادة".

**
كما سجلت تغريدة ثالثة تعليق هنية لاحقا لقناة الجزيرة حينما ابتهل إلي ربه:"أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به"، وأشادت التغريدة قائلة :"ما هذا الايمان والتسليم بقضاء الله وقدره .. ألا يتوارى خجلاً من تطاولوا واتهموا وعيروا إسماعيل هنية بأن أولاده يعيشون مرفهين في الفنادق وأطفال غزة يبادون؟!

https://x.com/Benguennak/status/1778078362402976208