رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إسرائيل لـ إيران: من يحاول مهاجمتنا سيواجه دفاعا قويا وردا على أراضيه

المصير

الأربعاء, 10 إبريل, 2024

07:35 م

كتب - طوني حنا


وجه يوآف جالانت وزير دفاع الكيان الصهيوني، اليوم، رسالة مباشرة وعلنية للجمهورية الإسلامية دون تسمية اسمها، على خلفية تهديد إيران بالانتقام لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري في سوريا ولبنان، وذلك خلال زيارة إلى بطارية القبة الحديدية في الشمال، وقال: إن من يحاول مهاجمتنا سيواجه دفاعا قويا، وبعد ذلك مباشرة ردا قويا على أراضيه.

واستمع الوزير جالانت خلال زيارته لبطارية القبة الحديدية، من قائد الدفاع الجوي المقدم جلعاد بيران وقائد البطارية المقدم إيتمار أبو، إلى نشاط التشكيل في الآونة الأخيرة واستعداده لمواجهة التهديدات في مختلف الساحات.

وقال وزير الدفاع: "في هذه الحرب، نحن نتعرض للهجوم من أكثر من جبهة، ويمكنك أن ترى ذلك، من اتجاهات مختلفة، أي عدو يحاول مهاجمتنا، سنرد أولاً بدفاع قوي. لكننا سنعرف كيفية الرد بسرعة كبيرة بعمل هجومي حاسم، بغض النظر عن مكان وجوده، في الشرق الأوسط بأكمله."

وأضاف جالانت "لدينا هذه القدرة، والتواصل والرد من جانب دولة إسرائيل فعال للغاية، وقوي للغاية، وأحد الأشياء التي نتفوق فيها على مر السنين هو أن العدو لا يعرف أبدًا ما هي المفاجآت التي نعدها له. سوف قم بعملك أنت وأصدقاؤك، كل واحد في مكانه سيقوم بعمله ومعًا سنحقق مهمتنا وننتصر".

وسبق وزير الدفاع جالانت، وزير خارجية إسرائيل كاتس، الذي كتب في وقت سابق اليوم باللغة الفارسية على حسابه X: "إذا هاجمت إيران من أراضيها - فإن إسرائيل سترد وتهاجم في إيران". وفي نفس الوقت، أوضحت إسرائيل للولايات المتحدة أن "أي هجوم من الأراضي الإيرانية سيتطلب منا الرد ضدها بشكل مباشر".


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا كلام الوزير كاتس، بعد أن قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في وقت سابق إن "إسرائيل ارتكبت خطأ - ويجب معاقبتها". كما قال خامنئي في كلمة ألقاها بمناسبة صلاة عيد الفطر، إن "إسرائيل هاجمت مجمع القنصلية الإيرانية في دمشق، والقنصليات جزء من أراضي الدول المرتبطة بها، وكأنها هاجمت بلادنا. إسرائيل ستدفع ثمن الخطأ الذي ارتكبته".