رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”محاولة استدراج للمقاومة”.. صحيفة إسرائيلية تكشف خفايا سحب جيش الاحتلال قواته من غزة

المصير

الثلاثاء, 9 إبريل, 2024

01:33 م

كشفت صحيفة إسرائيلية خطة دولة الاحتلال السرية وراء انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من جنوب قطاع غزة الأحد، تاركا قوة أصغر لمواصلة العمليات في القطاع بأكمله.
ونقلت صحيفة "هاآرتس" عن ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي قولهم بأنهم "يأملون في أن يؤدي انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب القطاع إلى خروج المسلحين من مخابئهم".
كما كشف الضباط الإسرائيليون أن الانسحاب من قطاع غزة يرجع لحالة الإرهاق القتالي، وليس بسبب بوادر حسن نية تجاه مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.
وأكدوا أن هناك فهما ومعرفة بعدم جدوى تواجد كبير للجيش الإسرائيلي في غزة، وأنه دون التقدم لمواقع قتال جديدة ستتعرض حياة الجنود للخطر.
وأعربت المصادر عن أملها أن تؤدي حالة الانسحاب لخروج المسلحين من مخابئهم، وحتى لو كان الثمن إطلاق صواريخ.
من جانبه صرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أمس بأن "الحرب في غزة مستمرة في حين لا يزال مسؤولو حماس يختبئون"، زاعما بأنهم سيصلون إليهم عاجلا أو آجلا.
وقال "نحن نمضي قدما وسنستمر في قتل المزيد من المخربين وتدمير المزيد من البنى التحتية للمسلحين.. لن نبقي ألوية حمساوية قائمة في أي جزء من القطاع"، موضحا أن هناك خططا للجيش الإسرائيلي سيتصرف بموجبها بمجرد اتخاذ القرار.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن انسحابا كاملا لقواته البرية من جنوب قطاع غزة يوم الأحد، تاركا قوة أصغر لمواصلة العمليات في القطاع بأكمله.