رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

د.سعاد صالح: الرجل المستهتر بحقوق بيته وزوجته تسقط عنه القوامة

المصير

الإثنين, 8 إبريل, 2024

11:39 م

علقت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر على فتوى الإجهاض والقوامة للمرأة قائلة: "بقول إن القوامة ممكن تكون للرجل وممكن للمرأة، والرجل الذي لا يعمل ولا ينفق ويستهتر بحقوق بيته وزوجته تسقط عنه القوامة، والمرأة لو بتشتغل يبقى ليها الحق في إدارة البيت، وانت ليك الحق بشروط غير كده هي تحل محلك، والمهم المودة والرحمة".


‎وقالت الدكتورة سعاد صالح، خلال استضافتها ببرنامج "أسرار" مع الإعلامية أميرة بدر المذاع على قناة النهار: "فيه حديث عن الرسول بينهي عن لبس الذهب للرجال، لكن درجة الحديث ايه معرفش هل هو صحيح ام لا، ده له ناس متخصصة في علم الحديث، انا بحترم التخصصات جدًا".

وأضافت : "فتوى تحريم الاجهاض، البعض ما بيعتبروش حرام إلا بعد ١٢٠ يوم وهو حرام من يوم، أول ما يحصل ان النطفة تلتقي بالبويضة اصبح انسان، ونفسي يبقى فيه فتوى ملزمة لتحريم الاجهاض، الا لو المرأة ستتضرر او مغتصبة اما أو الطفل مريض او معاق، لان نفرض انه اتولد سليم ثم حصله تشويه لان ده قتل نفس، والطفل من اول ايامه تلاقيه بيلعب، والمسؤول عن الفتوى دار الافتاء".


‎برنامج "أسرار" تقدمه الإعلامية أميرة بدر على شاشة النهار يومياً خلال شهر رمضان، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، تستضيف من خلاله عدد من نجوم الفن والرياضة والسياسة في مصر.

https://www.facebook.com/share/v/xQrJFyaBLXYGRu89/?mibextid=WC7FNe