رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اتحاد جدة يتأهل للمباراة النهائية في كأس السوبر السعودي بعد تخطي الوحدة

المصير

الإثنين, 8 إبريل, 2024

08:51 م

تأهل فريق اتحاد جدة، إلى المباراة النهائية، لبطولة كأس السوبر السعودي، بعدما تغلب على منافسه فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف، في المباراة، التي أقيمت، على استاد آل نهيان، في مدينة أبوظبي، داخل الإمارت العربية المتحدة.

اتحاد جدة يحسم المباراة من الشوط الأول

افتتح اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة، الهدف الأول لفريق اتحاد جدة، في الدقيقة الثانية، من الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من كريم داخل شباك فريق الوحدة السعودي.


وأضاف اللاعب عبد الرازق حمد الله، الهدف الثاني للنمور، في الدقيقة 42، بعد عرضية متقنة من اللاعب رومارينهو، وصلت إلى حمد الله، الذي سدد الكرة داخل شباك الحارس منير المحمودي.

وتمكن اللاعب جواو فيليبي جوتا، من تسجيل الهدف الثالث لفريق الاتحاد، في الدقيقة الأخيرة، من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، ويقوم الحكم بإلغائه بداعي لمسة يد، على اللاعب جواو فيليبي جوتا.


شوط ثاني حذر


بدأ لاعبو فريق الوحدة، بضغط قوي، على دفاع اتحاد جدة، لتسجيل هدف تقليص الفارق، لكن دون جدوى، مع دفاع مميت، وبسالت الحارس عبدالله المعيوف، منعت فريق الوحدة، من تسجيل هدفه الأول.


وحرمت العارضة فريق الوحدة من تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 51، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء، استقبالها اللاعب فيتو فان كرويج، برأسية جاءت في العارضة.

وأنقذ الحارس عبدالله المعيوف، حارس مرمى اتحاد جدة، مرماه من هدف محقق، بعد تسديدة قوية، من داخل منطقة الجزاء، بأقدام اللاعب أنسيلمو دي مواريس، محافظاً على نظافة شباكه.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، هدوء حذر من جانب لاعبو فريق اتحاد جدة، للعبور إلى المباراة النهائية، مع ضغط متواصل من لاعبو فريق الوحدة.

وفي الدقيقة 90، قام حكم اللقاء، باحتساب ركلة جزاء لصالح فريق الوحدة، بعد لمسة يد على مدافع اتحاد جدة أحمد حجازي، ونفذ اللاعب فيصل فجر ركلة الجزاء، ويهدرها بعد تسديدة أعلى العارضة.

وجاء الهدف الأول لفريق الوحدة، في الدقيقة 7، من الوقت بدل الضائع، ليقلص الفارق مع منافسه فريق اتحاد جدة.


تشكيل اتحاد جدة لمواجهة الوحدة


حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: فواز الصقور وأحمد حجازي وفيليبي لويز ومد الله العليان.

وخط الوسط: نجولو كانتي وفرحة الشمراني وجوتا.

وفي الهجوم: عبد الرزاق حمدالله وكريم بنزيمة ورومارينيو.


تشكيل الوحدة لمواجهة اتحاد جدة


حراسة المرمى: منير المحمدي.

خط الدفاع: عبدالله الحافظ وجواد الياميق وإسلام هوساوي وسعيد المولد.

وخط الوسط: وليد باخشوين وفيصل فجر وفيتو كرويج وانسميلو وعبدالعزير نور.

وفي الهجوم: أوديون ايجالو.