رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لم يبتسم الحظ لصلاح بعد.. هالاند وإمبابي وبيلينجهام مثلث الرعب فى قائمة ”الأعلى سعرا”!

المصير

الإثنين, 8 إبريل, 2024

02:25 م

كتب - شريف سمير:
نشر موقع "ترانسفير ماركت" المختص في القيم السوقية للاعبين، التشكيل المثالي لأغلى 11 لاعبا في عالم كرة القدم خلال العام الجاري 2024، ولم يبتسم الحظ الفرعون المصري محمد صلاح ليفوز بشرف وفرصة الترتيب ضمن العشرة الأوائل!

** هالاند وإمبابي وبيلينجهام .. مثلث الرعب

وتصدر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، التشكيل المثالي والذي تبلغ قيمته 1.27 مليار يورو وذلك بعد التحديثات الأخيرة فى أسعار اللاعبين.
وجاء هالاند في قيادة خط الهجوم للتشكيل الأغلى عالميا بقيمته التسويقية التي تصل إلى 180 مليون يورو، متساويا مع النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وأيضا الإنجليزي جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني.

** التشكيل المثالي الأغلى في العالم لعام 2024:
حراسة المرمى:ديوجو كوستا ( 45 مليون يورو).
خط الدفاع:روبن دياز (80 مليون يورو).
ويليام ساليبا (80 مليون يورو).
ترينت ألكسندر أرنولد (70 مليون يورو).
ألفونسو ديفيز (60 مليون يورو).
خط الوسط:جود بيلينجهام (180 مليون يورو).
فينيسيوس جونيور (150 مليون يورو).
فيل فودين (130 مليون يورو).
فلوريان فيرتز (110 ملايين يورو).
خط الهجوم:
إيرلينج هالاند (180 مليون يورو).
كيليان مبابي (180 مليون يورو).

** حرمان الفرعون!

وللمرة الثانية خلال شهور، خلت القائمة المثالية من نجم مصر والعرب وأفريقيا محمد صلاح، لاعب ليفربول،ليحرم من التواجد ضمن العشرة الأوائل في سوق الأعلى سعرا

** قائمة سبتمبر

وكان موقع "فوتبول أوبزوفيتوري"، قد نشر قائمة مماثلة فى سبتمبر الماضي وتصدرها أيضا النرويجي هالاند، وعلقت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها: "يفتخر الدوري الإنجليزي حاليا بوفرة من المواهب الهجومية بعد فترة انتقالات صيفية مثيرة، كما أن الأندية أنفقت مبالغ كبيرة خلال فترة ركود، وظهرت عدد من الأسماء المألوفة في قائمة أغلى 10 مهاجمين، لكن لم يوجد مكان لنجم ليفربول صلاح".

** المركز ال 18

كما قدم الموقع لمحة عامة عن تصنيف اللاعبين بناء على مجموعة واسعة من العوامل، من ضمنها العمر ومدة العقد، وتصدر هالاند، هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، القائمة بقيمة بلغت 250 مليون يورو، وثانيا جابرييل مارتينيلي، مهاجم أرسنال، بـ "150 مليون يورو"، ثم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، مانشستر سيتي "100 مليون يورو" .. وكانت المفاجأة في تواجد صلاح بالمركز الـ 18 بالقائمة، بعدما بلغت قيمته السوقية 60 مليون يورو.