رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

التاريخ ينهار أمام الفرعون المصري محمد صلاح على أرض إنجلترا

المصير

الأحد, 7 إبريل, 2024

08:05 م

أصبحت كل الأرقام القياسية، تتحطم أمامه، حتى بات كل 90 دقيقة، داخل المستطيل الأخضر، في بلاد إنجلترا، يحطم رقماً تلو الآخر، لكن اليوم يكتفي برقم واحد، ليكتب لنفسه ثلاث أرقام قياسية، بعد تعادل فريقه ليفربول أمام مضيفه فريق مانشستر يونايتد.


أكثر لاعب في تاريخ البريميرليج


صار النجم المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، أكثر لاعب، في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، يسجل في مرمى فريق مانشستر يونايتد، متفوقاً على اللاعب الإنجليزي ألان شيرر.

أعلى معدل تهديف للاعب زائر

تمكن قائد منتخب مصر، من تسجيل سادس أهدافه، على ملعب أولد ترافورد، ويصبح أعلى معدل تهديف، إلى لاعب زائر لمعقل مانشستر يونايتد، متخطيا الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، الذي يمتلك 5 أهداف.

أربع مباريات متتالية


كما أصبح اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، أول لاعب يسجل، في أربع مباريات متتالية، على أولد ترافورد، ولم يكتفي الفرعون بذلك.


وخاض محمد صلاح، أمام مانشستر يونايتد، 15 مباراة في جميع البطولات المحلية والدولية، سجل خلالها 14 هدفاً، وصنع 4 أهداف، بواقع 18 مساهمة تهديفية، في مرمى فريق مانشستر يونايتد.


ليفربول يفقد صدارة البريميرليج بعد تعادله أمام مان يونايتد


فقد فريق ليفربول، صدارة "البريميرليج"، بعدما تعادل مع مضيفه فريق مانشستر يونايتد، في قمة الجولة الـ 32، بهدفين لكل فريق.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 71 نقطة- جمعهم الفريق من 32 مباراة، حيث فاز الفريق في 22 مباراة، بينما تعادل في خمس مباريات، وتلقي الهزيمة في أربع مواجهات.

ويحل فريق ليفربول، في وصافة جدول الترتيب، بنفس رصيد أرسنال، حيث يمتلك الريدز 71 نقطة، ولكن فارق الأهداف تبتسم للمدفعجيه، جمع ليفربول النقاط بعدما فاز الفريق في 21 مباراة، وتعادل في 8 مواجهات، ولم يتلقى الهزيمة سواء في مباراتين.


ويأتي فريق مانشستر سيتي، في المرتبة الثالثة، برصيد 70 نقطة، جمعهم الفريق من 21 انتصار، وتعادل الفريق السماوي في 7 مواجهات، وتلقي الهزيمة في ثلاث مباريات.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز صراع الصدارة

1 - أرسنال 71 نقطة- من 32 مباراة.
2- ليفربول 71 نقطة- من 32 مباراة.
3- مانشستر سيتي 70 نقطة- من 32 مباراة.


ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

1- إيرلينج هالاند 19 هدفاً.
2- أولي واتكينس 18 هدفاً.
3- محمد صلاح 17 هدفاً.
4- كول بالمر 16 هدفاً.
5- دومينيك سولانكي 16 هدفاً.