رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأميرة السمراء تبتسم للعرب، المربع الذهبي الأفريقي (أرقام وحقائق)

المصير

الأحد, 7 إبريل, 2024

01:41 ص

اكتمل المربع الذهبي، لبطولة دوري أبطال أفريقيا، موسم 2023- 2024، في نسختها الـ 61، من البطولة الأهم داخل القارة السمراء للأندية.

وكان فريق ماميلودي صن داونز، أول المتأهلين، إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعدما تغلب على منافسه يانج أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وحصل الأهلي المصري على البطاقة الثانية، في الدور نصف النهائي، بعدما تخطي عقبة منافسه فريق سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة من مجموعة مباراتي الذهاب والإياب للدور ربع النهائي.

وجاء فريق مازيمبي الكونغولي، ثالث المتأهلين إلى المربع الذهبي، بعدما تغلب على منافسه فريق بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين مقابل هدف، في مجموع مباراتي الدور ربع النهائي.

وتأهل الترجي التونسي إلى الدور نصف النهائي، بعدما تغلب على منافسه فريق أسيك ميموزا بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، بعد نهاية مباراتي ربع النهائي بالتعادل السلبي بين الفريقين، ويكتب الأربع فرق الكبار داخل القارة السمراء.


المربع الذهبي "أرقام وحقائق"

سيطرت الفرق العربية، على بطولة دوري أبطال أفريقيا، في آخر سبعة نسخ من البطولة، بواقع ثلاثة ألقاب للنادي الأهلي المصري، ونسختين لكل من الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

ويتربع النادي الأهلي، على قمة الفرق الإفريقية المتوجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يمتلك المارد الأحمر 11 لقب، ويأتي خلفه غريمه التقليدي نادي الزمالك برصيد 5 ألقاب، الذي يتقاسم الوصافة مع فريق مازيمبي الكونغولي.

ويحل فريق الترجي الرياضي التونسي خلفهم برصيد 4 ألقاب، بينما يمتلك فريق ماميلودي صن داونز، لقب وحيد من البطولة عندما تغلب على الفارس الأبيض في نسخة 2016.

طرفي نصف النهائي للبطولة

يلتقي النادي الأهلي المصري مع منافسه فريق مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي، بينما يلتقي فريق ماميلودي صن داونز مع نظيره فريق الترجي الرياضي التونسي، في الطرف الآخر من البطولة.

موعد مباراة الأهلي مع مازيمبي الكونغولي

تقام مباراة الذهاب للنادي الأهلي أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، يوم الجمعة الموافق 19 أبريل، على ملعب تي تي مازيمبي، في مدينة لوبومباشي، التابعة لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

بينما يستضيف النادي الأهلي منافسه فريق مازيمبي الكونغولي، على استاد القاهرة، يوم 26 أبريل، ضمن مباريات الإياب للدور نصف النهائي.