رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الولايات المتحدة تحصل على معلومات استخباراتية حول الانتقام الإيراني

المصير

السبت, 6 إبريل, 2024

09:20 ص

كتب - طوني حنا


حصلت الولايات المتحدة على معلومات استخباراتية مفادها أن الرد الإيراني على قصف قنصليتها في دمشق سيشمل أسرابًا من الطائرات بدون طيار من نوع شهد، إلى جانب صواريخ كروز، حسبما نقلت يديعوت أحرونوت عن تقرير نشرته شبكة سي بي إس الليلة الماضية، الجمعة.

الرد حتمي


ونقلت سي بي إس عن مصادر أمريكية في المقال أن تاريخ الهجوم لا يزال مجهولا، وكذلك أهدافه، لكن الرد "المناسب" على الهجوم في دمشق سيكون بإلحاق أضرار بمنشأة دبلوماسية إسرائيلية.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير في الإدارة الأمريكية لشبكة سي إن إن، الليلة الماضية، إن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم كبير من قبل إيران في الأسبوع المقبل، وأضاف أن كبار المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن الهجوم الإيراني "حتمي"، حيث تقدر كل من الولايات المتحدة وإسرائيل أن الهجوم الإيراني يمكن أن يكون موجهًا ضد أهداف أمريكية، بالإضافة إلى أهداف إسرائيلية.

قوة ردع

في الوقت نفسه -والحديث مازال ليديعوت أحرونوت- قال مسؤولان إيرانيان كبيران لصحيفة "نيويورك تايمز" إن إيران وضعت جيشها في حالة تأهب قصوى، وقررت أنها سترد هذه المرة على الاغتيال بشكل مباشر، "من أجل خلق قوة ردع". وقال مسؤول أمني إسرائيلي للصحيفة إن المحللين الإسرائيليين توصلوا إلى نفس الاستنتاج بأن إيران ستنفذ الهجوم الانتقامي بنفسها، بدلا من التصرف من خلال أحد وكلائها – مثل حزب الله.