رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بثنائية السولية وكهربا، الأهلي يتخطي سيمبا ويعبر لنصف نهائي دوري الأبطال

المصير

الجمعة, 5 إبريل, 2024

11:50 م

تأهل النادي الأهلي، إلى الدور نصف النهائي، ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تخطي عقبة منافسه فريق سيمبا التنزاني، بثلاثة نظيفة، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور ربع النهائي للبطولة.

وحقق الأهلي الفوز على ضيفه سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين، في مباراة الإياب، والتي أقيمت مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي.

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول

بدأ أحداث الشوط الأول، بضغط من جانب لاعبو الأهلي، لإدراك الهدف الأول، والذي شهد تألق الحارس مصطفى شوبير، في الدقيقة 35، وإنقاذ مرماه من هدف محقق، بعد تسديدة قوية، من اللاعب سعيدي نتيبازونكيا.

هدف تقدم الأهلي

بدأ لاعبو النادي الأهلي، بسيطرة واستحواذ، على مجريات المباراة منذ بداية الشوط الثاني، حتى أدرك عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 48، بعد تمريرة رائعة من أنتوني موديست مهاجم الفريق.

عطل في تقنية الـ VAR

وشهد الشوط الثاني عطل في تقنية الفار، حيث أبلغ الحكم التشادي محمد الحاج، باستدعاء قائدا الفريقين، وإبلاغهما بوجود عطل في تقنية الـ VAR، ويستكمل المباراة بدون تقنية الفيديو، حتى الدقيقة 60.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، هدوء حذر من جانب لاعبو الفريقين، وهجمات متفرقة من جانب المارد الأحمر، لكن دون جدوى، حتى حصل اللاعب حسين الشحات، على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، سجلها كهربا بنجاح لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين دون رد.

منافس الأهلي في نصف النهائي

ينتظر النادي الأهلي، الفائز من مباراة مازيمبي الكونغولي وبترو أتليتكو الأنجولي، والتي تقام غداً في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.