رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مأساة ريان المغرب تتكرر في المنيا بعد أنباء عن وفاة الشاب الذي سقط في بئر بالصحراء

المصير

الأربعاء, 3 إبريل, 2024

11:38 ص

وسط أنباء ترجح احتمالات وفاته، عززت الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني جهودها لانتشال مزارع سقط في بئر عميق بالظهير الصحراوي الغربي بمركز المنيا.
وقال مصدر إنه جرى الدفع بأربعة لوادر للحفر وتسريع عملية التكريك حول موقع البئر الضيق لمحاولة انتشال المزارع أو جثته، حيث من المرجح أنه فقد حياته نتيجة الاختناق ومرور نحو 30 ساعة على وجوده في قاع البئر.

وكان الشاب طه محمد عبدالعزيز قد تعرض لواقعة مأساوية بعدما سقط في بئر مياه جوفية معطل بمنطقة صحراويه بالقرب من الطريق الصحراوي غرب مركز المنيا.

وكانت البداية حين تلقت أجهزة الأمن بالمنيا بلاغًا من الأهالي بسقوط شاب في بثر مياه جوفية عميقه معطل بالأراضي الصحراوية غرب مركز المنيا، وانتقلت سيارات الحماية المدنية والإسعاف والشرطة ومعدات الوحدة المحلية وتبين سقوط طه محمد عبدالعزيز 30 سنة مزارع مقيم بإحدي العزب بمركز المنيا سقط في بئر مياه جوفية معطل بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي أثناء سيرة بالأرض الصحراوية للوصول إلى مزرعته.

واحتشدت المعدات الثقيلة بموقع البلاغ في محاولة لإجراء حفر بمحيط البئر لاستخراج الشاب في ظل وجود صعوبات.

وكان الشاب طه محمد عبد العزيز من أهالي قرية عزاقة سقط بعد الإفطار أول أمس الإثنين، ليجد نفسه داخل البئر العميق الذي يصل عمقه إلى 23 مترا.

وحين علم الأهل حاولوا التواصل معه وإنقاذه منذ سقوطه يوم الاثنين فى ساعة متاخرة من الليل، حتى أنه تم مد حبل وبه هاتف محمول للتواصل معه، إلا أنه بعد أن تم رفعه لخمس أمتار انقطع الحبل من جديد، ليعود إلى مكانه و يتم طلب المساعدة في عملية الإنقاذ.

ويذكر أن الطفل ريان المغربي (خمس سنوات) كان قد سقط في بئر ضيقة طولها 32 متراً وقطرها لا يتجاوز 20 سنتمتراً في المنتصف بالقرب من منزله في قرية إغران قرب شفشاون شمالي المغرب ، وبقي فيها مدة خمسة أيام، وبعد أن باءت عدة محاولات إخراجه بالفشل انتشلت فرق الانقاذ جثته في 3 فبراير 2023.