رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أفضلية نسبية لمانشستر سيتي ضد ريال مدريد، هل يحافظ الفريق السماوي على لقبه

المصير

الثلاثاء, 2 إبريل, 2024

03:44 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة ومحبي الكرة العالمية، صَوَّبَ ملعب سانتياجو برنابيو، يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، لمشاهدة وأحده من أبرز مباريات الدور ربع النهائى، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ريال مدريد الإسباني، منافسه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على ملعب سانتياجو برنابيو، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الذهاب للدور ربع النهائي، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة الإياب على ملعب الاتحاد، يوم 17 أبريل الجاري، وتتمتع أهمية مباريات ريال مدريد ومانشستر سيتي بالمتعة الكروية، في السنوات الأخيرة، لما شهده نادي مانشستر سيتي، من تطور على يد المدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا.

ويستعرض المصير في التقرير التالي، تاريخ مواجهات ريال مدريد مع منافسه فريق مانشستر سيتي.

التقى الفريقان في 10 موجهات سابقة، فاز فريق مانشستر سيتي في أربع مباريات، وحقق ريال مدريد الفوز في ثلاث مباريات، بينما حل التعادل في الثلاث مواجهات الأخري.

وتمكن لاعبو فريق مانشستر سيتي، من تسجيل 17 هدفاً في مرمى النادي الملكي، بينما سجل لاعبو ريال مدريد 14 هدفاً، في شباك النادي الإنجليزي.

وجاءت جميع مباريات الفريقين، في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث البطولة الأهم داخل القارة العجوز.


نسخة 2012-2013

بداية مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي، كانت في موسم 2012- 2013، بدور المجموعات، وفاز ريال مدريد في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل الفريقين، في مباراة الإياب بهدف لكل منهما.


وحل ريال مدريد في وصافة المجموعة الرابعة، وتمكن فريق بروسيا دورتموند الألماني، الظفر بصدارة المجموعة، وجاء فريق أياكس أمستردام في المركز الثالث، بينما تذبل مانشستر سيتي ترتيب المجموعة.

نسخة 2015-2016

التقي الفريقين في الدور نصف النهائي، ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016، تعادل الفريقين سلبياً على ملعب الاتحاد، بينما فاز ريال مدريد، على ملعب سانتياجو برنابيو، بهدف نظيف، سجله اللاعب فيرناندو فرانسيسكو ريجيس، في مرماه.

نسخة 2019- 2020

كانت المواجهة في موسم 2019- 2020، في الدور ثمن النهائي للبطولة، وحقق مانشستر سيتي الفوز، في المباراتين، بهدفين مقابل هدف، ذهاب وإياباً.

نسخة 2021- 2022

جاءت مباريات موسم 2021- 2022، في الدور نصف النهائي، لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتلقي ريال مدريد هزيمة، في مباراة الذهاب بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ويقلب الطاولة على منافسه، في مباراة العودة، بعد انتصاره بثلاثة أهداف مقابل هدف.

نسخة 2022- 2023


تعادل ريال مدريد ومانشستر سيتي إيجابية بهدف لكل فريق، في مباراة الذهاب، للدور نصف النهائي، في النسخة الماضية، قبل أن يقلب الطاولة فريق مانشستر سيتي بفوزه برباعية نظيفة، ويحقق أول لقب قاري في تاريخه.


بطولة كأس الأبطال الدولية الودية

التقي ريال مدريد مع مانشستر سيتي، في مباراتين، ببطولة كأس الأبطال الدولية الودية، المواجهة الأولى كانت في صيف عام 2015، والمواجهة الثانية في صيف عام 2017، وحقق ريال مدريد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة الأولى، بينما فاز مانشستر سيتي في المواجهة الثانية، بأربعة أهداف مقابل هدف.