رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حماس تطالب بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال بمجمع الشفاء

المصير

الإثنين, 1 إبريل, 2024

02:40 م

طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بتحقيق دولي في جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي بمجمع الشفاء، مؤكدة أن الجريمة المروّعة التي ارتكبها الاحتلال في مجمع الشفاء تعكس طبيعة هذا الكيان الفاشي الخالي من قِيَم الحضارة والإنسانية.

وحملت حماس في بيان لها اليوم، الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن المسؤولية الكاملة عمّا جرى ويجري من جرائم ومجازر وتدمير ممنهج للحياة المدنية في قطاع غزة.

وأشارت الحركة في بيانها إلى حجم التدمير والقتل الذي يبرع فيه العدو الصهيوني، مؤكدة أنه لا يعني تحقيقه أي انتصار على إرادة الشعب المتشبّث بأرضه وهويته، وأن هذه الهجمة الهمجية على قطاع غزة، تؤكّد من جديد حقيقة ما يسعى له العدو بدفع أبناء غزة للهجرة عن أرضه تنفيذاً لمخططاته بتصفية القضية الفلسطينية".

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بإدانة هذه الجريمة الفظيعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مجمع الشفاء.

كما طالبت الحركة، الهيئات القضائية الدولية، وخصوصاً محكمة الجنايات الدولية، بالبدء في إجراءات فعلية للتحقيق في الجرائم والفظائع التي حدثت في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، وفي مُجمَل الجرائم التي تحدث منذ ستة أشهر.

وأكدت حماس في ختام بيانها على أن الجرائم النازية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لن تفتّ في عضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد، والمقاومة الباسلة، التي تتصدى للعدوان الهمجي بكل بطولة وفداء.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس أحرار العالم وجماهير الأمة العربية والإسلامية إلى الانتفاض، لنصرة الشعب الفلسطيني.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من ستة أشهر، مخلفا نحو أكثر من 32 ألف شهيد فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وما يقرب من 100 ألف جريح.