رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صلاح خارج المنافسة.. ميسي يختار 4 لاعبين لخلافة ”العرش الذهبي”!

المصير

الأحد, 31 مارس, 2024

05:06 م

كتب - شريف سمير :
رغم الإشادة به فى أكثر من مناسبة والاعتراف بموهبته الفذة، خرج الفرعون المصري محمد صلاح من سباق "خلفاء البرغوث" عندما حدد النجم الأرجنتيني المعجزة ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، قائمة مكونة من ٤ لاعبين، رشحهم لخلافته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للنسخ المقبلة.

** جونيور أولا!

وكان الاسم الأول الذي خطر على ذهن ميسي فور سؤاله عن خليفته هو نجم ريال مدريد الموهبة البرازيلية فينيسيوس جونيور، ثم اختار النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، وقال عنه :"يمتلك سجلًا تهديفيًّا مرعبًا منذ الوصول إلى مانشستر سيتي، الأمر الذي يرفع أسهمه بقوةللمنافسة على الكرة الذهبية".

** الديك مبابي

أما اللاعب الثالث فكان النجم الفرنسي كيليان مبابي وهو الوحيد من ضمن الأربعة الذين لعبوا إلى جانب ميسي، فيما حل رابعا فى القائمة لاعب برشلونة الشاب لامين جمال، حيث أكد الأسطورة الأرجنتينية أن لديه إمكانيات تؤهله للفوز بالكرة الذهبية في الأعوام المقبلة.
ويمتلك النجم الأرجنتيني لقب الجائزة في النسخة الأخيرة، حيث توج بها بفعل ما قدمه من أداء أسطوري مع الأرجنتين، وقيادته منتخب بلاده إلى الفوز بلقب مونديال قطر 2022.

** اعتراف البرغوث!

والملفت للنظر أن ميسي، كان قد توقع منذ ٣ أعوام بأن تذهب الكرة الذهبية في المستقبل إلى دولابه الخاص، حيث أكد البرغوث الأرجنتيني بعد فوزه بالجائزة عام ٢٠٢١ قائلا :"صلاح ستكون لديه الفرصة في السنوات المقبلة، وكل من صلاح وليفاندوفسكي في أفضل حالاتهما في الوقت الحالي، وستكون لديهما فرص أكبر للفوز بها"، فيما أعرب الألمانى يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي وقتذاك، عن دهشته من الترتيب المتدني للنجم المصري في التصويت على الكرة الذهبية، حيث حصل صلاح على 121 نقطة مقابل 613 لميسي، وتقدم كل من جورجينيو ونجولو كانتي وكريم بنزيمة، بجانب كريستيانو رونالدو على لاعب ليفربول في ترتيب القائمة.