رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ليلة شوبير والدفاع، الأهلي يخطف الفوز من سيمبا التنزاني ويضع قدما فى ”نصف نهائي” أبطال أفريقيا

المصير

الجمعة, 29 مارس, 2024

09:48 م

حقق النادي الأهلي، فوزاً هاماً على منافسه فريق سيمبا التنزاني، بهدف نظيف، في المباراة، التي أقيمت على ملعب بنيامين مكابا، ضمن مباريات الذهاب للدور ربع النهائي، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


** الأهلي يخطف الشوط الأول

وافتتح اللاعب أحمد نبيل "كوكا"، التسجيل للنادي الأهلي، في الدقيقة 4، بعد عرضية رائعة، من اللاعب محمد هاني، أخطأ دفاع سيمبا التنزاني، في التعامل مع الكرة، وصلت إلى أحمد نبيل "كوكا"، الذي سدد الكرة داخل الشباك، معلناً أول أهدافه مع المارد الأحمر، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

** تألق شوبير

وتألق حارس القلعة الحمراء مصطفى شوبير، في الدقيقة 23، بعد ركلة ركنية، نفذت داخل منطقة الجزاء، استقبالها اللاعب تشي مالون جونيور، بتسديدة قوية نحو المرمى، وأنقذ شوبير مرماه من هدف محقق.

وواصل شوبير، تألقه في الدقيقة 39، بعد تصدي، أكثر من رائع، وتسديدة قوية، من اللاعب ساديو كانوتيه، من الجهة اليسرى للمارد الأحمر، وتمر الكرة بجوار القائم الأيمن لشوبير.

كما أنقذ شوبير، مرماه من هدف محقق، في الدقيقة الأولى، من الوقت بدل الضائع، بعد تصدي لانفراد، من اللاعب سعيدي نتيبازونكيزا، معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

** أحداث الشوط الثاني

بدأ لاعبو فريق سيمبا التنزاني، بضغط مبكر، على دفاع النادي الأهلي، وسدد اللاعب بابكر سار، كرة قوية، في الدقيقة 46، جاءت أعلى العارضة لشوبير.

وأعطى حكم اللقاء، في الدقيقة 51، النادي الأهلي، ركلة حرة مباشرة، من خارج منطقة الجزاء، بعد تدخل قوي، من مدافع فريق سيمبا التنزاني، على بيرسي تاو، نفذها علي معلول، أعلى العارضة للحارس المغربي أيوب لكرد.

وحصل اللاعب مروان عطية، على بطاقة صفراء، في الدقيقة 53، بعد تدخل، على مهاجم سيمبا التنزاني، وركلة حرة مباشرة، على حدود منطقة الجزاء، نفذها اللاعب كلاتوس شاما، في الزاوية اليمنى للحارس مصطفى شوبير، ويتصدى لها شوبير بثبات.

كما واصل الفريق التنزاني، الضغط على النادي الأهلي، حتى أنقذ المدافع علي معلول، في الدقيقة 57، الكرة قبل دخولها شباك شوبير، بعد تسديدة قوية من مهاجم فريق سينما.

** تغييرات كولر

وأجرى السويسري مارسيل كولر، بعض التعديلات، على تشكيل فريقه، في الدقيقة 67، بنزول كل من رضا سليم وطاهر محمد طاهر، بدلاً من حسين الشحات وبيرسي تاو.

ومنح كولر، الضوء الأخضر، لنزول محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد مجدي "أفشة"، في الدقيقة 73، بخروج كل من أنتوني موديست ومروان عطية.

ونفذ اللاعب طاهر محمد طاهر، في الدقيقة 76، هجمة مرتدة سريعة، حتى وصل إلى منطقة الجزاء، لفريق سيمبا التنزاني، وتدخل قوي، من مدافع سيمبا التنزاني، وحكم اللقاء يعلن مواصلة اللعب.

وشهدت الدقائق الأخيرة، ضغط من جانب لاعبى فريق سيمبا التنزاني، وتألق الحارس شوبير، وخط دفاع الأهلي فى إفساد الهجمات.

** غلطة كهربا الثانية

كما فرط كهربا، ثانية فى انفراد آخر أمام حارس سيمبا، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف "كوكا" النظيف.