رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الدوريات الكبرى على صفيح ساخن.. قمة أرسنال والسيتي في البريميرليج وتقدم مريح للملكي وليفركوزن في أسبانيا وألمانيا

المصير

الجمعة, 29 مارس, 2024

03:01 م

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، ومحبي الكرة العالمية، على أحر من الجمر، الجولات المتبقية، من الدوريات الخمس الكبرى، حيث تشهد الدوريات الكبري تطورات كبيره، تحبس الأنفاس، في الجولات القادمة، منهم من اقترب لحسم اللقب ومنهم من يبقي الصراع لآخر اللحظات.

ويستعرض المصير في التقرير التالي موقف الدوريات الخمس الكبرى من الحسم.


الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"

يعيش الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم حالة من التنافسية الكبيرة بين الثلاثي، أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي، تضمن لعشاق الكرة الإنجليزية، قمة الإثارة والمتعة الكروية، في الجولات الأخيرة، وقد يحسم البريميرليج، بالجولة الأخيرة.

ويتصدر أرسنال البريميرليج، برصيد 64 نقطة، ويأتي خلفه ليفربول بنفس الرصيد، ولكن فارق الأهداف يضع أرسنال في الصدارة، ويلاحق الثنائي حامل اللقب فريق مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

ومع بداية الجولة الـ 29، يحل أرسنال ضيفاً ثقيلاً على مانشستر سيتي، في قمة قد تشعل الصراع بين الثلاثي وقد تأتي في صالح ليفربول، إذا تعادل الفريقين.


الدوري الإسباني "لا ليجا"

ومع ظهور فريق جيرونا الواعد هذا الموسم، اتخذ الدوري الأسباني "لا ليجا"، رونقا خاصاً هذا الموسم، بعدما غاب برشلونة، بعض الجولات عن منافسة غريمه التقليدي ريال مدريد.
ويتصدر ريال مدريد، الدوري الإسباني، برصيد 72 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه برشلونة الذي يمتلك 64 نقطة، بينما ابتعد فريق جيرونا عن المنافسة بعض الشيء، حيث يحل في المرتبة الثالثة برصيد 62 نقطة.


الدوري الألماني "بوندسليجا"

منافسة حتمية وغير متوقعة، فرضها المدرب الشاب تشابي ألونسو، مدرب فريق بايرن ليفركوزن، على عملاق الدوري الألماني بايرن ميونيخ.
ويتصدر فريق بايرن ليفركوزن "بوندسليجا"، برصيد 70 نقطة، وبفارق عشرة نقاط كاملة، عن منافسه فريق بايرن ميونيخ، حيث يتبقى ثماني جولات فقط على الدوري الألماني، ويحتاج المدرب الإسباني تشابي ألونسو، إلى 14 نقطة لحسم "بوندسليجا"، لصالح فريقه، وتحقيق المعجزة الكروية.

الدوري الإيطالي "كالتشيو"

انفرد إنتر ميلان، بصدارة الدوري الإيطالي "كالتشيو"، حيث يمتلك في جعبته 76 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه فريق أي سي ميلان، الذي يحل في وصافة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 61، بينما يأتي فريق يوفنتوس في المرتبة الثالثة برصيد 59.

وتبقى على نهاية الدوري الإيطالي تسعة جولات، ويحتاج إنتر ميلان، إلى الفوز بأربعة مباريات للظفر ببطولة الدوري الإيطالي.


الدوري الفرنسي

موسم آخر من مواسم هيمنة نادي العاصمة، فريق باريس سان جيرمان، على بطولة الدوري الفرنسي، كمثل "لا جديد يذكر ولا قديم يعاد".
ويتصدر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي، برصيد 59 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه فريق استاد بريست 29، الذي يحتل وصافة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة، ويأتي خلفه فريق موناكو برصيد 46 نقطة.
وتبقى على نهاية الدوري الفرنسي، 8 جولات، ويحتاج باريس سان جيرمان إلى 12 نقطة، لحسم البطولة لصالحه.