رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”خطيئة الجزيرة” التي انساق خلفها الجميع، نساء غزة يستعصين على الاغتصاب

المصير

الجمعة, 29 مارس, 2024

02:24 م

كتب :محمد أبوزيد
قبل عدة أيام، وقعت قناة الجزيرة في" خطيئة مهنية و" معنوية"قاتلة، حينما نشرت عبر موقعها وعبر كل منصاتها خبرا مؤلما وقاسيا ولا يمت للحقيقة بصلة، وهو أن جيش الاحتلال الصهيوني قام باغتصاب سيدات في مجمع الشفاء في غزة، وقام باحراقهن بعد ذلك.


تلك الرواية البشعة التي نقلتها الجزيرة على لسان سيدة فلسطينية من قطاع غزة تدعي جميلة الهيسي، في اتصال هاتفي تلقته القناة من تلك السيدة.

كانت الرواية خاطئة ولا تمت للحقيقة بصلة، وثبت بعد ذلك أنها لم تحدث، وأن السيدة جميلة الهيسي لم تر بعينها أي جندي صهيوني يغتصب أو يحاول اغتصاب أي سيدة في مجمع الشفاء الذي يهاجمه جيش الاحتلال الصهيوني بشكل إجرامي للمرة الثانية

تأثير مدمر

وانتشرت رواية جميلة الهيسي عن اغتصاب نساء فلسطينيات في مجمع الشفاء انتشار النار في الهشيم، وأصبحت الترند رقم 1 في مصر وفي الدول العربية لعدة أيام وكان لهذه الرواية تأثير مدمر على الروح المعنوية لسكان قطاع غزة وفي الضفة وفي نفوس كل المتضامنين مع غزة في كل بقاع الأرض.


فنساء غزة لسن ككل النساء فهن أمهات أبطال المقاومة وزوجاتهم وبناتهم،وهن عصيات عن الاغتصاب مهما بلغت قوة وبطش وإجرام جيش الاحتلال الصهيوني.
ومعروف بالقطع واليقين أن الشعب الفلسطيني عامة وأهل غزة خاصة قد يواجهون الموت وينالون الشهادة وقد تقطع اشلائهم، كل ذلك قد يصبروا عليه ويقاوموه، لكنهم لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يصبروا حتى على محاولة اغتصاب واحدة يقوم بها الجيش الصهيوني في غزة.


قد يدفع ال2 مليون ونصف غزاوي حياتهم كلها ويموتوا جميعا لو حدث ذلك.

الأمر الثاني أن جيش الاحتلال الصهيوني وكل قادته وكل مجرمي الحرب بداخله يدركون جيدا هذا البعد، فهم قد يقتلوا آلاف الأطفال والنساء لكنهم لا يجرأوا على اغتصاب أو حتى محاولة اغتصاب سيدة فلسطينية واحدة.

كما أنه من بين الآثار المدمرة لتلك الرواية الملفقة التي اذاعتها قناة الجزيرة ونقلتها عنها كل المواقع الإخبارية آثار مدمرة على الروح المعنوية للمقاومة.


القصة الحقيقية
بعد تلك الخطيئة التي وقعت فيها قناة الجزيرة قامت بمسح كل ما يتعلق بهذا الأمر من علي كل منصاتها، وأجرت مقابلة مع الهيسي التي اعترفت بأنها لم تكن في مجمع الشفاء بالأساس، وأنها لم تشاهد أي شيئ، وأنها كانت تهدف في الأساس في إشعال الحماس والغضب في النفوس ضد الصهاينة.

وكان جهاد خلس الداعية المشهور بقطاع غزة قد كتب تغريدة نفى فيها أن تكون فلسطينية واحدة قد تعرضت للاغتصاب في غزة
َوقال في تدوينة حصدت أكثر من مليون ونصف مشاهدة في أقل من 24 ساعة :بخصوص حادثة الاغتصاب التي ذكرتها شاهدة قناة الجزيرة في محيط مستشفى الشفاء، وبعض القصص التي يتم تداولها هنا وهناك، وبعد البحث والسؤال، فإنه قد تبين عدم وجود دليل مثبت على كلامها، وأنها سمعت وقالوا لها ولم تشاهد بعينها !!
ونفي مثل هذه الأخبار أحب إلينا من إثباتها وتأكيدها، فهذا مما يسبب الخوف والذعر لنساء غزة، ويضر بنا وبنفوسنا ضرراً عظيماً، ويصيبنا باليأس والإحباط، في الوقت الذي نحن في أشد الحاجة فيه إلى التثبيت ونشر الطمأنينة في صفوف الناس !!
أما عن عدونا فإن إجرامه قد تخطى كل الحدود، وفاق كل وصف، ولا يحتاج ذلك إلى دليل !!
نسأل الله أن يحفظ نساء غزة ونساء المسلمين من كل شر وضر وفتنة !!
وتفاعل مع تغريدة خلس الآلاف مؤيدين لكل كلمة ودرت في تغريدته.

https://twitter.com/Jhkhelles/status/1771968408029937968?t=X3B5tfy6C87RSHwx8_t0Iw&s=19

لماذا تصر الجزيرة على قصص "الاغتصاب"

لم تكن سقطة الجزيرة الخاصة بنشر رواية غير حقيقية وذات تأثير مدمر على سكان غزة عن اغتصاب نساء في مجمع الشفاء
هي الأولى فسبق لموقع الجزيرة نت وأن نشر تقريرا نقلا عن صحيفة الجارديان يفيد بأن السجينات اللاتي اعتقلتهن إسرائيل عقب طوفان الأقصى تعرضن لانتهاكات جنسية، تصل لدرجة الاغتصاب، وذلك وفقا لتقرير لجنة أممية

https://www.ajnet.me/politics/2024/2/23/%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D9%88%D9%84-%D8%A5%D9%86-%D9%85%D8%B2%D8%A7%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA

ولا يعرف أحد لمصلحة من يتم نشر مثل هذه الأخبار والتقارير التي نشرتها الجزيرة عن اغتصاب الفلسطينيات؟؟