رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اشتعال الحرائق ب 5 مواقع لشركة الصرف الصحي بالخصوص والقلج.. تعرف على التفاصيل

المصير

الأربعاء, 27 مارس, 2024

02:44 م

اندلعت منذ قليل عدة حرائق ضخمة بخمس مواقع تابعة لشركة الصرف الصحي بمحطتي القلج والخصوص.

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالقاهرة أنه حدث تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحى أدى إلى إشتعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة في محطتي القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.

وأشارت الشركة إلى أنه تم السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أي خسائر بالأرواح وجاري حصر الخسائر المادية، كما تم إعادة تشغيل المحطات بكفاءة.

من جانبه نفى أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ما تردد بشأن حدوث انفجار داخل محطة المرج الجديدة بالخط الأول.

وأكد أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وأن ما حدث هو انفجار داخل محطات الصرف الصحي التابعة لشركة القاهرة للصرف الصحى والمحطات الفرعية المتواجدة بجوار محطة مترو المرج الجديدة بالخط الأول، والتى تبعد عن المحطة حوالى 750 مترا، دون التأثير على المحطة أو حركة القطارات.

من جانبه انتقل المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، يرافقهما كلا من المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، والمهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، والمهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، لموقع الحريق بمحطة مياه الخصوص.

وتفقد رئيس الشركة القابضة، موقع الانفجار بمحطة الخصوص والقلج، وتابع الآثار الناجمة عن الحريق والتي تم احتوائها على الفور، بعد أن أسفرت عن بعض الخسائر المادية الجاري حصرها.

وأكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أن الحريق حدث نتيجة حدوث تسريب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحى و تم السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدنى ولا توجد أى خسائر بالارواح وجارى حصر الخسائر المادية، والمحطات تعمل بكفاءة حاليا دون تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين.