رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السعودية تهزم مصر الأولمبي وتحقق المركز الثالث ببطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً

المصير

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

09:01 م

حصل منتخب السعودية تحت 23 عاماً، على المركز الثالث، ببطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، بعدما تغلب على منافسه منتخب مصر الأولمبي، بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وتعادل منتخب السعودية مع نظيره منتخب مصر، بهدفين لكل منهما، في المباراة، التي أقيمت، على استاد مدينة الأمير عبدالله بن الجلوي الرياضيه، في مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية.

التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول

بدأ لاعبو منتخب مصر الأولمبي، المباراة بسيطرة واستحوذ، على منتخب السعودية، بحثاً عن الهدف الأول، الذي جاء في الدقيقة 5 من الشوط الأول.

وأحرز اللاعب محمود صابر، هدف التقدم للفراعنة، بعد هجمة منظمة، وصلت إلى محمد شحاتة، الذي مرر الكرة إلى إبراهيم عادل، ليقوم إبراهيم بتمريرة بينية، تصل إلى محمود صابر، ليسدد صابر الكرة داخل الشباك.

وضغط لاعبو السعودية، لإدراك هدف التعادل، ودفاع مميت من جانب لاعبو منتخب مصر.

ومع الدقيقة الـ 30، عاد منتخب مصر للسيطرة والاستحواذ، على دفاع منتخب السعودية، حتى أهدر اللاعب إبراهيم عادل الهدف الثاني لفريقه، بعد تسديدة تمر بجوار القائم.

وأضاف منتخب السعودية، هدف التعادل في الدقيقة 38، عن طريق اللاعب مروان الصحفي، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى مروان الصحفي، الذي سدد الكرة داخل شباك الحارس علي الجابري.


مصر تتعادل برأسية حسام عبد المجيد في اللحظات الأخيرة

ضغط منتخب مصر الأولمبي، على منتخب السعودية، لإدراك هدف التقدم، ودفاع مميت من جانب لاعبو منتخب السعودية، حالت تقدم الفراعنة مع الدقيقة 49، بعد تسديدة قوية من اللاعب إبراهيم عادل.

وحرم القائم الأيسر للحارس محمد الجابري، منتخب السعودية، من تسجيل هدفه الثاني، في الدقيقة 67، بعد تسديدة قوية من اللاعب النمر.


وعاد كتيبة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، للضغط والاستحواذ مرة أخرى، لكن دون جدوى، مع تكتلات دفاعية من جانب لاعبو منتخب السعودية.

وإهدار اللاعب أسامة فيصل، مهاجم منتخب مصر، هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 81، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، استقبالها أسامة فيصل بتسديدة مقصية، جاءت أعلى العارضة.


وجاء الهدف الثاني لمنتخب السعودية، في الدقيقة 86، عن طريق اللاعب مشاري النمر، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، استقبالها النمر برأسية، داخل شباك الحارس محمد الجابري.


وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ضغط متواصل من لاعبو منتخب مصر الأولمبي، لتسجيل هدف التعادل، الذي جاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، برأسية من اللاعب حسام عبد المجيد.

وتنتهي المباراة، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدفين لكل منهما، ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، لحسم المركز الثالث.


تشكيل منتخب مصر الأولمبي لمواجهة السعودية

حراسة المرمى: علي الجابري.


خط الدفاع: أحمد عيد وعمر فايد وحسام عبد المجيد ومحمد حمدي.


وخط الوسط: محمد شحاتة ومحمود صابر ومحمود جهاد.


في الهجوم: إبراهيم عادل وبلال مظهر وأسامة فيصل.