رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أردوغان يغني وغزة جائعة

المصير

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

04:37 م

كتب- أحمد عبادي

عزز مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية أمس شارك فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالغناء خلال تجمع انتخابي لحزبه الحاكم باسطنبول، من الانتقادات المثارة مؤخرا بحقه على خلفية تردي الأوضاع في غزة ووصولها إلى مرحلة كارثية من المجاعة والإبادة الجماعية في الوقت الذي لا يتخذ فيه أردوغان أي خطوات عملية للتصدي لحرب الإبادة الصهيونية تلك.

وقد استهل الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان كلمته خلال التجمع الانتخابي الكبير في إسطنبول، دعماً لمرشح حزبه "العدالة والتنمية" لرئاسة البلدية، بمشاركته في الغناء مع الفنان جنغيز كورت أوغلو.
وفي المقطع المتداول ظهر أردوغان يغني مع جنغيز أمام تجمع انتخابي كبير أغنية للفنان التركي إبراهيم تاتليس"، حيث حشد الرئيس التركي أنصاره في تجمع انتخابي كبير بمدينة إسطنبول، دعماً لمرشح حزبه "العدالة والتنمية" لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول في الانتخابات المحلية، مراد كوروم، التي ستجرى في 31 مارس الجاري.
ويتعرّض الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان هذه الأيام إلى حملةِ انتقادات عنيفة سواء داخل تركيا من قبل بعض المسؤولين في الحزب الحاكم فيها، والمُعارضة، كما تُواجه شعبيّته في أوساط العالمين العربيّ والإسلاميّ تراجعات مُتسارعة نتيجة عدم إقدامه على أي "خطوات عملية"، للتصدّي لحرب الإبادة والتّطهير العِرقي التي تُمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالمُقارنة مع دُولٍ صغيرة المساحة، مِثل اليمن.
ويلمح المنتقدون إلى وجود أسطول بحري ضخم يضم 69 سفينة من مُختلف الأحجام تعود ملكيتها لأبناء مسؤولين بارزين مُقربين منه في حزب العدالة والتنمية الحاكم، يقوم بنقل وتأمين البضائع والمنتجات الغذائيّة والمحروقات إلى دولة الاحتِلال.

https://x.com/TR99media/status/1771885175229608154?s=20