رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصطفى محمد يطارد رقم قياسي فى مواجهة كرواتيا بنهائي كأس عاصمة مصر

المصير

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

01:44 م

يدخل منتخب مصر اليوم، مباراته الثانية تحت قيادة العميد حسام حسن، مدرب منتخب مصر، عندما يلتقي مع منافسه منتخب كرواتيا في نهائي كأس مصر.

وفاز منتخب مصر، في المباراة الأولى للعميد، على نظيره منتخب نيوزيلندا بهدف نظيف، سجله اللاعب مصطفى محمد، ليكتب أول أهداف منتخب مصر، تحت قيادة التوأم.

وبات مصطفى محمد، أمام معادلة رقمه السابق، وتسجيل أول هدفين، تحت قيادة المدرب الجديد للفراعنة، عندما سجل أول هدفين مع المدرب المصري إيهاب جلال، ليصبح أول لاعب يسجل أول هدفين للفراعنة تحت قيادة المدرب الجديد، في آخر عشر سنوات.

ويستعرض المصير أول أهداف منتخب مصر تحت قيادة المدربين، الذين تولوا منصب القيادة الفنية للفراعنة، في آخر عشر سنوات.


شوقي غريب

تولى شوقي غريب، القيادة الفنية للفراعنة، في الـ 27 من نوفمبر عام 2013، خلفاً للمدرب الأمريكي بوب برادلي، وخاض منتخب مصر مباراته الأولى تحت قيادته أمام منتخب البوسنة والهرسك، في 5 مارس 2014.

وفاز منتخب مصر على البوسنة والهرسك، بهدفين نظيفين، افتتح اللاعب محمد ناجي جدو، أول أهداف شوقي غريب مع منتخب مصر، بينما سجل محمد صلاح ثاني أهداف، شوقي غريب مع الفراعنة.

هيكتور كوبر

تولى الأرجنتيني هيكتور كوبر، القيادة الفنية للفراعنة، في 2 مارس عام 2015، خلفاً للمدرب المصري شوقي غريب.


وفاز منتخب مصر على نظيره منتخب غينيا الاستوائية، في مباراة المدرب الأرجنتيني الأولى مع الفراعنة، وافتتح باسم مرسي، أول أهداف هيكتور كوبر مع الفراعنة، بينما سجل محمود حسن تريزيجيه، ثاني أهداف هيكتور كوبر مع منتخب مصر.


خافيير أجيري

أسند الاتحاد المصري لكرة القدم، مهام الإدارة الفنية للفريق الأول بمنتخب مصر، إلى المكسيكي خافيير أجيري، في الثاني من شهر أغسطس عام 2018، خلفاً للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعدما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، عدم تجديد تعاقده مع هيكتور كوبر.


وخاض أجيري أول مباراة له، مع منتخب مصر أمام منتخب النيجر، ضمن مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي أقيمت في القاهرة.


وقدم منتخب مصر، عرضاً كبيراً، في مباراة المدرب المكسيكي الأولى مع الفراعنة، حيث فاز منتخب مصر على منتخب النيجر بسداسية نظيفة، وافتتح اللاعب مروان محسن أول أهداف أجيري مع الفراعنة، بينما جاء الهدف الثاني، لمدافع منتخب مصر أيمن أشرف.

حسام البدري

جاء حسام البدري، على رأس الجهاز الفني للفراعنة، في 20 سبتمبر 2019، بعد تجربة تكللت بالفشل الذريع مع المدرب المكسيكي، ووداع فاضح لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي أقيمت في القاهرة.


وخاض حسام البدري، أول اختبار مع الفراعنة أمام منتخب بوتسوانا وديا، ليحقق الفوز الأول له مع الفراعنة، بهدف نظيف، وسجل اللاعب حمدي فتحي، أول أهداف منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري.

وقاد حسام البدري مباراته الثانية أمام منتخب ليبيريا، وتتكرر نتيجة المباراة الأولى، بفوز الفراعنة بهدف نظيف، بتوقيع حمدي فتحي، ودون حمدي فتحي اسمه الذي سجل أول أهداف حسام البدري مع منتخب مصر.

كارلوس كيروش

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، في 8 سبتمبر 2021، خلفاً للمدرب المصري حسام البدري.


والتقى منتخب مصر مع ليبيريا، في المباراة الأولى، تحت قيادة المدرب البرتغالي، وحقق الفراعنة الفوز بهدفين سجلهما محمد شريف، ليكتب شريف اسمه، ثاني لاعب يسجل أول هدفين تحت قيادة المدرب الجديد، بعدما سجل حمدي فتحي تحت قيادة حسام البدري.

إيهاب جلال

استهلت مصر مشوارها مع إيهاب جلال، بالفوز على منتخب غينيا، بهدف نظيف، سجله اللاعب مصطفى محمد، وجاءت المباراة الثالثة أمام كوريا الجنوبية وديا، بعدما تلقى هزيمة من منافسه منتخب إثيوبيا بثنائية نظيفة، في مباراته الثانية.


وتلقي أحفاد الفراعنة خسارة ثقيلة من المنتخب الكوري بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل مصطفى محمد هدف مصر، ويسجل مهاجم منتخب مصر جميع أهداف إيهاب جلال مع الفراعنة.


روي فيتوريا

خاض البرتغالي روي فيتوريا، أول تجاربه مع الفراعنة، بمباراة ودية مع منتخب النيجر، حقق منتخب مصر الفوز بثلاثية نظيفة، افتتح محمد صلاح أول أهداف المدرب البرتغالي، بينما سجل مصطفى محمد ثاني أهداف المدرب البرتغالي.