رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حماس: نرحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار ولا تنازل عن حق إقامة دولة فلسطينية

المصير

الإثنين, 25 مارس, 2024

11:08 م

رحبت حركة حماس بدعوة مجلس الأمن الدولي اليوم لوقف فوري لإطلاق النار، وأكدت ضرورة الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، يؤدي إلى انسحاب كافة القوات الصهيونية من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم التي خرجوا منها.

مستعدون للانخراط في عملية تبادل الأسرى

وأوضحت حماس في البيان الصادر عنها منذ قليل، أنها تؤكد استعدادها للانخراط في عملية تبادل للأسرى فوراً تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين.

حق إقامة دولة فلسطينية مستقلة

كما شددت على حق شعبنا الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، وحق العودة وتقرير المصير، وفق القرارات الدولية والقانون الدولي.

نقدر جهود الأشقاء في الجزائر وكل الدول أعضاء مجلس الأمن

وأضافت في البيان أنها تقدر جهود الأشقاء في الجزائر وجميع الدول في مجلس الأمن التي ساندت وتساند شعبنا، وتعمل من أجل وقف العدوان وحرب الإبادة الصهيونية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أعرب في القرار عن "قلقه العميق بشأن الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة" وطالب بالإفراج غير المشروط عن كل الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس

وأشار القرار إلى "الحاجة الملحة لزيادة تدفق المساعدات الانسانية، وتعزيز الحماية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله"، مؤكدا المطالب برفع جميع الحواجز أمام توفير المساعدات الإنسانية، بالاتفاق مع القانون الإنساني الدولي".

واعتمد مجلس الأمن الدولي القرار وذلك بتأييد 14 عضوا وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وقدمت مشروع القرار الدول العشر غير دائمة العضوية بمجلس الأمن، ومنها الجزائر العضو العربي الوحيد بالمجلس.