رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالأرقام مو صلاح ابن نجريح يتفوق على رونالدو ابن مدينة فونشال البرتغالية، تعرف على التفاصيل

المصير

الإثنين, 25 مارس, 2024

01:35 م

منذ قدومه للدوري الانجليزي وهو محط أنظار الأوساط الرياضية العالمية، فالملك المصري مو صلاح ابن مدينة نجريح بالغربية لم يستسلم خلال تجربته الأولى مع البلوز تشيلسي، نتيجة اصطدامه آنذاك بالبرتغالي جوزيه مورينيو، أفضل مدرب بالعالم حينها، والذي لم يعطه الفرصة كاملة ليبرز قدراته وفنياته الساحرة داخل ملاعب البريميرليج.

لم ييأس ابن النيل، وجمع حقائبه في رحلة إثبات الذات، وعاد إلى الدوري الإيطالي من بوابة فيورنتينا فصال وجال معه، ليكون محط أنظار اكبر أندية إيطاليا، وينتقل بعدها إلى روما رفقة الأسطورة فرانشيسكو توتي وتحت قيادة المخضرم سبالتي.
تالق صلاح في روما الإيطالي، قاده للعودة ليعود إلى اقوى دوري في العالم، من الباب الكبير عندما انتقل إلى الريدز ليفربول ، ليتحول من مجرد لاعب "جناح جيد" إلى آلة تهديفية لا يمكن إيقافها، حتى نجح في حفر اسمه " الملك المصري " وسط أهم أساطير كرة القدم ومعشوقة الجماهير في العالم، فأصبح الهداف التاريخي لليفربول، وهداف البريميرليج لثلاث مرات، وأرقام قياسية أخرى سنذكرها خلال هذا التقرير

صلاح يتفوق على رونالدو

أرقامه دائما تنتصر له، الملك المصري محمد صلاح، تفوق على أسطورة الكرة العالمية البرتغالي كريستيانو رونالدو واحد افضل لاعبيها على مر التاريخ، حيث شارك مو في الدوري الإنجليزي نحو 238مباراة، سجل خلالها 142 هدف، واهدى لرفقاءه 63 تمريرة حاسمة.

كريستيانو رونالدو شارك في 236 بفارق مبارتين أقل عن الدولي المصري، محرزا 103 هدفا، و37 " اسيست" تمريرة حاسمة.
وهنا تتضح الأفضلية الكاسحة للفرعون المصري على رونالدو صاروخ ماديرا، من ناحية عدد الأهداف وصناعة الفرص.

ويستعرض المصير، خلال السطور التالية، أرقام محمد صلاح، أسطورة كرة القدم العربية والإفريقية، طوال مسيرته مع كافة الأندية التي لعب لها منذ انطلاقته مع المقاولون العرب وحتى محطته الحالية مع الريدز ليفربول.

بداية القصة مع ذئاب الجبل

بدأ محمد صلاح، احتراف كرة القدم مع ناديه الأم، المقاولون العرب، حيث خاض مو مع ذئاب الجبل 12، مباراة فقط سجل خلالها 6 أهداف، كان أبرزها هدفه أمام الأهلي في شباك عصام الحضري.

الرحلة إلى أوروبا

بعد تألقه اللافت مع المقاولون العرب، واهتمام الزمالك لضمه، شاء القدر أن يتجه إلى القارة العجوز، عبر بوابة بازل السويسري، ليشارك مع الفريق في 79 مباراة في جميع البطولات محرزا 20 هدفا، ويبصم على 17 آخرين لزملاءه.

افضل مدرب في العالم يعجب بالفتى الصغير

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو إعجابه الشديد بالموهبة العربية الصاعدة، خلال لقاء بازل ضد تشيلسي في الدوري الأوروبي، لينتقل بعدها إلى البلوز في أول خطوة نحو المجد الاوربي لفتى مصر الصغير.
لكن الأمر لم يكن جيدا في بداية المشوار، فظل حبيس مقاعد البدلاء، ليلعب مو مبارايات أقل، بنحو 19 مباراة، ليسجل هدفين ويصنع 4 آخرين.

صلاح و إثبات الذات

لم تنكسر عزيمة محمد صلاح من تجربة تشيلسي الصعبة، ليقرر بعدها الرحيل عن الفريق واللعب في الدوري الإيطالي الكالتشيو، من بوابة فيورنتينا لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، ليسجل معهم في 26 مباراة، 9 أهداف، وصنع 4.

مرحلة التوهج مع روما

توهج النجم المصري محمد صلاح، بعد انتقاله إلى روما الإيطالي، فتحول من لاعب، يمتلك السرعه فقط إلى جناح هداف، حيث أحرز معهم 34 هدفا، وصنع 22 آخرين في 83 مباراة، ليبرز اسمه من جديد على الساحة الكروية الأوربية.

العودة من الباب الكبير

عاد الملك المصري إلى الدوري الانجليزي من جديد، ولكن هذه المرة من بوابة الريدز ليفربول، ليسطر اسمه كأحد أساطير النادي العريق على مر التاريخ.

خاض مو مع ليفربول 337 مباراة في كل البطولات، أحرز خلاها 206 هدفا، وصنع 91 ، ليصبح الهداف التاريخي للنادي الانجليزي، ويتخطى ستيفان جيرارد كأكثر اللاعبين في تاريخ النادي تسجيلا للأهداف في دوري ابطال أوروبا.