رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أستراليا تهزم منتخب مصر الأولمبي وتتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا

المصير

الأحد, 24 مارس, 2024

12:12 ص

تأهل منتخب أستراليا الأولمبي، إلى المباراة النهائية، لبطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، بعدما تغلب على منافسه منتخب مصر الأولمبي بركلات الترجيح بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتعادل منتخب أستراليا الأولمبي بهدف لكل فريق، مع منتخب مصر الأولمبي في المباراة الأصلي للمباراة.

وشهدت ركلات الترجيح، تألق حارس مرمى منتخب مصر حمزة علاء، وتصدي إلى ثلاثة ركلات ترجيح، فيما أهدر لاعبو منتخب مصر الأولمبي، أربع ركلات ترجيح، ليخسر أحفاد الفراعنة بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة.

التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الشوط الأول


بدأت أحداث الشوط الأول، بسيطرة من جانب لاعبو منتخب مصر، وضغط متقدم على دفاع منتخب أستراليا، وينجح لاعبو أستراليا، في استخلاص الكرة، وإبعاد الخطورة عن مرماهم.

وحصل منتخب أستراليا، على ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء، في الدقيقة 13، بعد عرقلة مهاجم منتخب أستراليا من حمزة علاء، ونفذها اللاعب كول، معلناً أول أهداف اللقاء.

وإهدار مهاجم منتخب مصر، بلال مظهر، الهدف الأول في الدقيقة 18، بعد عرضية متقنة من اللاعب أسامة فيصل، استقبالها بلال مظهر، بتسديدة، لترتد من دفاع منتخب أستراليا.

وسجل منتخب مصر، هدف التعادل، في الدقيقة 22، بعد تسديدة قوية، من اللاعب أحمد شحاتة.


وشهدت الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ضغط متواصل من لاعبو منتخب مصر، لإدراك هدف التقدم، ودفاع مميت من جانب لاعبو منتخب أستراليا، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

شوط الفرص المهدرة

أهدر مهاجم منتخب مصر الأولمبي محمود صابر هدف التقدم للفراعنة، في الدقيقة 51، بعد عرضية متقنة من اللاعب أسامة فيصل، وتمر بجوار القائم.


وشهدت الدقائق الأخيرة، سيطرة من جانب لاعبو منتخب مصر الأولمبي، حيث أهدر أحفاد الفراعنة، العديد من الفرص، لتنتهي المباراة بتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشراً لحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.


تشكيل منتخب مصر الأولمبي لمواجهة أستراليا

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد وعمر فايد وحسام عبد المجيد وكريم الدبيس.

وخط الوسط: محمد شحاتة ومحمود صابر ومحمود جهاد.

في الهجوم: إبراهيم عادل وبلال مظهر وأسامة فيصل.


ويضرب منتخب أستراليا الأولمبي، موعداً في المباراة النهائية مع نظيره منتخب كوريا الجنوبية، بعدما تغلب المنتخب الكوري، على منافسه منتخب السعودية بهدف نظيف.

فيما يلعب منتخب مصر الأولمبي، مع نظيره السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث، وتقام البطولة في المملكة العربية السعودية.