رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

غياب صلاح، نتائج الفراعنة في ظل غياب قائد المنتخب

المصير

السبت, 23 مارس, 2024

04:19 م

افتقد منتخب مصر لكرة القدم في العديد من المباريات لمحمد صلاح نجم فريق ليفربول، في المباريات الودية والرسمية، أبرزها المباراة الافتتاحية للفراعنة، ببطولة كأس العالم 2018، حيث لعب الفراعنة، بدون قائد الفريق محمد صلاح، منذ انضمامه الأول، أكثر من 40 مباراة رسمية وودية.

ويستعرض المصير، في التقرير التالي المباريات التي غاب محمد صلاح عن منتخب بلاده منذ انضمامه إلى منتخب مصر.

15 مباراة رسمية

غاب محمد صلاح عن منتخب بلاده، في 15 مواجهة، بجميع المباريات الرسمية، وخلال هذه الفترة حقق الفراعنة الفوز في 6 مباريات، بينما تعادل في مثلهم، وتلقي الهزيمة في 3 مواجهات.

مباريات ودية

وغاب صلاح، عن العديد من المباريات الودية، نكتفي بذكر أبرزها، أمام منتخب البرازيل، حيث تلقي منتخب مصر الهزيمة بهدفين مقابل هدف.


وشهد معسكر أبريل عام 2012، غياب صلاح عن ثلاث مباريات أمام كل من منتخب نيجيريا وموريتانيا بالإضافة إلى منتخب إيران، وفاز الفراعنة في مباراتي نيجيريا وموريتانيا، بينما تعادل مع إيران.

وفي شهر نوفمبر من العام ذاته، غاب قائد المنتخب عن مواجهة منتخب عمان، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

عام 2013

غاب صلاح، عن مباراتي شهر يناير 2013، مع منتخب بلاده، عندما واجه الفراعنة منتخب غانا وكوت ديفوار، واسفرت عن هزيمة في كلتا المواجهتين.

كذلك شهدت مباراة منتخب مصر مع منافسه منتخب قطر، غياب صلاح والتي أقيمت يوم 7 مارس 2013، وتلقي منتخب مصر الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مباراتي بوتسوانا ومالاوي 2015

غاب صلاح عن مواجهة منتخب بوتسوانا، والتي تعادل أحفاد الفراعنة مع بوتسوانا بهدف لكل منهما، كما شهدت مباراة منتخب مالاوي، والتي أقيمت في 8 يونيو 2015، غياب محمد صلاح، عن المباراة وحقق منتخب مصر الفوز بهدفين مقابل هدف.

أربعة مباريات عام 2016

غاب محمد صلاح، عن أربعة مباريات في عام 2016، ثلاث مباريات في يناير من العام ذاته، عندما لعب منتخب مصر مع منافسه منتخب الأردن، وخسر بهدف نظيف، فيما نجح منتخب مصر بالفوز في مباراتى ليبيا وبوركينا فاسو فوز الفراعنة بهدفين نظيفين، في ختام معسكر الفراعنة في يناير 2016.

وفي أغسطس 2016، تعادل منتخبنا مع منافسه منتخب غينيا بهدف لكل فريق.

الاستعداد لكأس العالم

غاب محمد صلاح، نجم نادي ليفربول عن استعداداً منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2018، والتي أقيمت في روسيا، بسبب الإصابة، التى لحقت به، في الكاحل.


وخاص منتخب مصر 4 مباريات، استعداداً لكأس العالم، تلقي الهزيمة في مباراتين، عندما التقى مع منتخب اليونان وبلجيكا وتعادل في المواجهتين الأخيرتين، حينها لعب منتخب مصر مع كولومبيا والكويت.

كأس العرب

غاب صلاح عن بطولة كأس العرب 2021، في النسخة، التي أقيمت في قطر، حيث استهل منتخب مصر البطولة بالفوز على نظيره منتخب لبنان، ثم الفوز على منتخب السودان، والتعادل مع الجزائر في ختام دور المجموعات.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائى، بعدما تغلب على نظيره منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الخسارة من منافسه منتخب تونس في الدور قبل النهائي ، ومباراة الثالث والرابع أمام المنتخب القطري.

الغياب الأول تحت قيادة حسام حسن

وشهدت المباراة الأولى للعميد حسام حسن، غياب النجم الدولي محمد صلاح، وحقق منتخب مصر الفوز بهدف نظيف على نظيره منتخب نيوزيلندا.

ويستعد منتخب مصر إلى المباراة النهائية ببطولة كأس عاصمة مصر، بعدما فاز الفراعنة أمام نظيره منتخب نيوزيلندا في مباراة نصف النهائي.