رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دعم المرأة ونظافة البيئة... رسائل من داخل المستطيل الأخضر

المصير

السبت, 23 مارس, 2024

12:14 ص

كرة القدم معشوقة الجماهير وأسطورة كل الأعوام، ولها النصيب الأكبر من الجماهير ويعتبر لاعبي الكرة، الأكثر تأثيراً في الأطفال والكبار ولطالما جذب استخدم المستطيل الأخضر، الملايين.

ظهرت بعض العلامات والشعارات الملونة، على وجوه أو أذرع لاعبي الفرق، وأثارت تساؤلات الجمهور ومتابعي الكرة، ومن هنا تجدر بنا الإشارة إلى أهمية دور اللاعب، في جذب الجمهور ولفت انتباهه.

*دعم المرأة

دوري كرة القدم الإيطالي حيث رسم اللاعبين و مدربي الكرة شارة حمراء، على الوجه وكان هذا تضامناً مع جوليا تشتشين، حيث قام صديقها بالقضاء عليها، وقتلها بصورة وحشية.

حيث شهدت إيطاليا قبلها بأيام مسيرات جابت، جميع الشوارع و الميادين استنكاراً العنف ضد المرأة، حيث تشهد إيطاليا عدد من جرائم القتل الكثيرة.

*جرين فوتبول ويكيند

ظهرت الشارات الخضراء على اذرع فريق وولفرهامبتون، أثناء إحدى المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما وضع مدرب ليفربول كلوب هذه الشارة أيضاً، دعماً للطاقة النظيفة ضمن فعاليات (جرين فوتبول ويكيند)، حيث تهدف هذه المبادرة إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة، والتوعية بخطر الانبعاثات الكربونية، ومصادر الطاقة الغير متجددة.

والجدير بالذكر أن النادي الانجليزي 'وولفر هامبتون' قد تم تهيئته، للعمل بمصادر الطاقة النظيفة، دعماً للبيئة وللحد من التلوث.

الأمل ضد السرطان

شهد الدوري الأسباني علامات خضراء، قام لاعبي فريق برشلونة بوضعها، وأطلق عليها شارة( الأمل) دعماً لمرضى السرطان الذي تزايد عددهم في الفترة الأخيرة، و تذكير الجمهور بمعاناة الأطفال مع المرض.

والجدير بالذكر أن جميع لاعبي الدوري الأسباني من جميع الفرق، قاموا بوضع شارة الأمل الخضراء في مبادرة دعم المرضى، ومحاربة مرض السرطان.