رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بداية مبشرة، ”فراعنة” حسام حسن ينجحون فى ”اختبار نيوزيلندا” والأصعب فى نهائى كأس العاصمة!

المصير

السبت, 23 مارس, 2024

12:05 ص

تأهل منتخب مصر، إلى المباراة النهائية لكأس عاصمة مصر، بعد أن تغلب على منافسه النيوزيلندى بهدف نظيف سجله اللاعب مصطفى محمد.

وأقيمت المباراة، على استاد مصر، بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن مباريات نصف النهائي لبطولة كأس عاصمة مصر.

** شوط أول بامتياز

بدأت الدقائق الأولى، بمحاولة من جانب لاعبي منتخب مصر، للسيطرة على مجريات المباراة، وشكل منتخب نيوزيلندا أول عرضية، من الجهة اليمنى للفراعنة، في الدقيقة 5، وتصدى لها مدافع منتخب مصر محمد عبد المنعم.

وتمكن لاعبو منتخب نيوزيلندا، من السيطرة على مجريات المباراة، لعدة دقائق، وسط غياب الخطورة على مرمى الحارس أبو جبل.

ونفذ لاعبو الفراعنة، هجمة منظمة، من الجهة اليسرى، عن طريق اللاعب إمام عاشور، وتشكيل خطورة حقيقية، على مرمى منتخب نيوزيلندا، وتدخل قوى، من مدافع منتخب نيوزيلندا، على أقدام عاشور الذى تعرض للإصابة، ويضطر المدير الفنى حسام حسن، لإجراء تبديل، في الدقيقة 26، بنزول اللاعب حمدي فتحي بديلا لعاشور، الذي خرج متأثرا بإصابته فى الكتف.

وبعد الرجوع إلى تقنية الـVAR، احتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح منتخب مصر، في الدقيقة 27، نفذها اللاعب مصطفى محمد، معلناً الهدف الوحيد فى اللقاء.

** ضغط بلا إنتاج!

وضغط منتخب نيوزيلندا، على دفاع منتخب مصر، لإدراك هدف التعادل، بعدما استقبل الهدف الأول، مع دفاع مميت، من جانب، لاعبى منتخب مصر.

وشهدت الدقائق الأخيرة، من الشوط الأول، سيطرة واستحواذا، من الفراعنة، لكن دون خطورة حقيقية، على المرمى تذكر، وينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف.

** شوط سجال!

بدأ منتخب نيوزيلندا، بضغط في الدقائق الأولى، من الشوط الثاني، وعرضية داخل منطقة الجزاء، من ركلة ركنية، أبعدها دفاع منتخب مصر، عن مرمى الحارس محمد أبو جبل.

كما أنقذ أبو جبل، مرماه من هدف محقق، في الدقيقة 59، بعد تسديدة قوية من اللاعب ماكس ماتا، من داخل منطقة الجزاء.

** دقائق "العارضة"!

ولعبت العارضة دور البطولة فى دقائق الشوط الثانى الأخيرة عندما حرمت، منتخب نيوزيلندا، من تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 69، بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة، خارج منطقة الجزاء.

كما سدد اللاعب مروان عطية، في الدقيقة 79، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ردت من القائم الأيمن للحارس ماكس كروكومبي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، إثارة من جانب لاعبى الفريقين، وتنتهي المباراة بفوز أبناء حسام حسن، في أولى مبارياته مع الفراعنة.

** تشكيل الفراعنة

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي.

وخط الوسط: مروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي "أفشة".

وفي الهجوم: عمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود حسن "تريزيجيه".