رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

من حسن الحظ أنها فى القاهرة، مختار مختار: الاستفادة الفنية أهم مكسب لحسام حسن فى بطولة كأس العاصمة

المصير

الجمعة, 22 مارس, 2024

02:35 م

أكد مختار مختار، نجم منتخب مصر السابق، أن بطولة كأس عاصمة مصر، مناسبة كروية مهمة للجهاز الفني للمنتخب الوطني، خاصة مباراة نيوزيلندا، حيث إنها الاختبار الأول للمدير الفنى حسام حسن في قيادة الفراعنة.

** الاستفادة الفنية!

وقال مختار، في تصريحات خاصة لـ "المصير"، إن حسن يسعى، إلى الاستفادة الفنية من البطولة بشكل عام ومباراة منتخب نيوزيلندا بشكل خاص، مؤكداً أن الجهاز الفني الجديد للفراعنة، في مرحلة التعرف على اللاعبين الذين ضمهم إلى قائمته.

** العميد يدرك اللاعب المصري

وأضاف مختار، أن حسن يدرك جيداً اللاعب المصري، ولكن هناك بعض العناصر، التي اختارها لأول مرة تحت قيادته، مؤكداً أن من حسن حظ "حسن" أن البطولة أقيمت في القاهرة.

** التجانس والأداء المميز

كما أشار نجم نادي الأهلي السابق، إلى أن إضافة البطولة، ضمن مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم، مهمة من أجل رفع تصنيف مصر، موضحاً أن الأفضل للجهاز الفني الجديد، هو تحقيق الأداء المتميز، والتجانس بين اللاعبين، سواء حقق منتخب مصر البطولة، أو لعب المباراة النهائية.

وتابع: "الأفضل تحقيق الاستفادة الفنية، فهذا يسعد الجماهير المصرية، وبداية مبشرة للجهاز الجديد".

** تفاهم وانسجام

وأردف حديثه قائلاً: "آمل أن يحقق منتخب مصر، أقصى الاستفادة الفنية، استعداداً لخوض منافسات تصفيات كأس العالم، حيث المواجهة القادمة، مع منتخب بوركينا فاسو، وهذه أهم مباراة في التصفيات، وأري أن حسن، سوف ينجح في إدخال عناصر المنتخب، في حالة انسجام وتفاهم، استعداداً للتصفيات القادمة".

واستطرد مختار قائلا: "إصرار حسن، على خوض البطولة الودية، شئ إيجابي، لتجربة العناصر المتواجدة، تمهيداً لمعرفة إمكانية ضم عناصر جديدة أو الاكتفاء بهذه المجموعة".

واختتم حديثه بأن بطولة كأس عاصمة مصر، سوف توضح لنا أشياء كثيرة، عن فكر حسن، وستتضح الأمور أمام الجهاز الفني الجديد.