رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ضمنها القاهرة الدولي، طلب إحاطة حول اعتزام الحكومة طرح مناقصة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية

المصير

الخميس, 21 مارس, 2024

05:04 م

تقدم النائب إيهاب رمزى عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومحمد عباس حلمي وزير الطيران حول اعتزام الحكومة الإعلان عن مناقصة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية.

مطار القاهرة ضمن خطة التشغيل

وقال رمزي في طلب الإحاطة، وفقا لما تم نشره: إن تشغيل المطارات طبقًا لهذه المناقصة سيتضمن كل المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي

الأسباب الحقيقية حوّل هذا الملف

وتساءل "رمزي" عن الأسباب الحقيقية حوّل هذا الملف ؟ مطالبًا من وزير الطيران المدنى الإعلان بكل شفافية عن هذه الأسباب وماهو الموقف لوضع جميع العاملين المصريين بمختلف المطارات المصرية بعد اتخاذ الإجراءات الخاصة بطرح هذه المناقصة والبدء فى تنفيذها ؟ وهل سيتم الاستعانة بغير المصريين فى ادارة وتشغيل المطارات المصرية؟ وماهو المقابل الذى سوف تحصل عليه وزارة الطيران المدنى ؟ وهل هذه الخطوة تحظى بتأييد شعبى وكان يجب طرح هذا الملف على طاولة الحوار الوطنى ؟

زيادة أسعار الخدمات المقدمة للمسافرين

وتساءل قائلًا: هل طرح هذه المناقصة العالمية سيؤدى إلى زيادة خدمات الأسعار التى يتم تقديمها للمسافرين عبر المطارات المصرية؟

إحالة الطلب إلى لجنة السياحة

وطالب من المستشار الدكتور حنفي جبالى رئيس مجلس النواب إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب واستدعاء وزير الطيران المدنى للرد على هذه التساؤلات.