رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الوزان وخضر وسترة أدوار ناجحة في مسلسل هابط

المصير

الخميس, 21 مارس, 2024

03:15 م

أحيانا ما تكون هناك أعمال لا تقدم جديدا في عالم الدراما أو السينما، بل وأحيانا أخرى تكون نقلا عن أعمال فنية سابقة، وهو ما انطبق هذا العام على مسلسل" العتاولة"، الذي يشارك في السباق الرمضاني الحالي، وهو بطولة نخبة من النجوم على رأسهم الفنان باسم سمرة، والفنان طارق لطفي، والفنان أحمد السقا، والفنانة زينة، والفنانة فريدة سيف النصر، وعدد من الوجوه الشابة.

ومن الملاحظ أن مسلسل العتاولة" لم يقدم أي جديد "قصة مهروسة"، بل ومقتبسة من فيلم" المشبوه"، ولكن في حقيقة الأمر قدم بعض الفنانين في المسلسل أدوارا، تحسب لهم، حيث تفوقوا في تقديمها، مما يجعلنا نقول ان هناكـ أدوارا ناجحة في مسلسل هابط.

باسم سمرة

باسم سمرة نجم من العيار الثقيل، ليس من الصعب عليه تقديم شخصية، رجل الأعمال، عيسى الوزان الذي يمشي في الطريق المشبوه، فقد قدمها من قبل في عدة أدوار بأحترافية واتقان، ويأتي دوره في مسلسل العتاولة، حيث يجسد شخصية عيسى الوزان، تاجر المينا في الإسكندرية، والتي قدمها بكل سهولة وسلاسة، بل وبخفة دم وافيهات علقت مع الجمهور من أول حلقة.

طارق لطفي

برز الفنان طارق لطفي في العديد من الأدوار الدرامية القديمة والحديثة، ودائمًا ما يفاجئنا بشخصياته التي رغم كثرتها إلا أنها غير مكررة، ويطل علينا خلال رمضان الحالي بشخصية "خضر" في مسلسل "العتاولة"، الذي قدم طارق لطفي في ثوب جديد، وشخصية لم يقدمها من قبل ورغم ذلك برع بها وقدمها بجدارة.
حيث أمسك بخيوط و تفاصيل الشخصية، من نبرة صوت، وطريقة المشي، والكلام، والرزانة في تأدية الدور.
والحقيقة انه برع في تقديم الدور ، كما هومعهود له منذ بداياته، في الثمانينيات في مسلسلات مثل " ليالي الحلمية" " الليل وأخره" " العائلة" " وبعد نجاح مسلسل "العلمين"، أخذ طارق لطفي أدوار البطولة المطلقة، بدءًا من رمضان 2015 في مسلسل "بعد البداية"، الذي تلاه عدة أعمال مميزة، مثل "القاهرة كابول"، و"شهادة ميلاد"، وآخرها مسلسل "العتاولة .".

فريدة سيف النصر

والقديرة فريدة سيف النصر، مفاجأة أخرى فى المسلسل بأدائها السلس غير المتكلف، في شخصية سترة، الأم بنت البلد، الجدعة والتي يلجأ إلهيا الجميع لحل مشاكلة، حتى ولو كانت مشاكل بها قتل وسرقة، وفي الحقيقة هذه البراعة ليست بالجديدة على الفنانة فريدة سيف النصر، حيث قدمت من قبل دور بارع في مسلسل " بدون ذكر اسماء" على نفس شاكلة هذا الدور.

مصطفى أبو سريع

و ليس هؤلاء هم المفاجأت الوحيدة فى العتاولة، وإنما هناك أيضا خفيف الظل مصطفى أبو سريع، الذي لفت النظر إليه بأداه المتميز، وخفة دمه المعهوده، ويقدم مصطفى أبو سريع زوج شخصية زوج أخت نصار وخضر، مهزوز الشخصية، المغلوب على أمره، ولكن بشكل جديد ولون مختلف .