رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بصمة برازيلية جديدة، ”فراعنة” الأوليمبي يتأهلون إلى نصف نهائي ”غرب آسيا”

المصير

الأربعاء, 20 مارس, 2024

11:56 م

تأهل منتخب مصر الأوليمبي إلى الدور نصف النهائي، لبطولة كأس غرب آسيا، بعد انتصاره على منافسه منتخب الإمارات بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت، على ملعب مدينة الأمير عبدالله جلوي الرياضية.


** التعادل السلبي يحسم الشوط الأول


شكل منتخب مصر، خطورة على مرمى منتخب الإمارات، في الدقيقة 14، بعد عرضية متقنة من اللاعب أحمد عيد، استقبلها اللاعب إبراهيم عادل بتسديدة مقصية رائعة، جاءت أعلى العارضة للحارس حمد المقبالي.

وواصل لاعبو منتخب مصر، السيطرة والاستحواذ على معظم دقائق الشوط الأول، لكن دون جدوى مع تكتلات دفاعية من جانب لاعبى منتخب الإمارات.

** صغار الفراعنة يتفوقون


وبدأت أحداث الشوط الثاني، بضغط من جانب لاعبى منتخب مصر، لإدراك هدف التقدم، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب منتخب الإمارات.

وأصدر المنتخب الإماراتى، الوقت بشكل غريب، نظراً لما يقدمه منتخب مصر، من الضغط واستحواذ وتشكيل خطورة على مرمى الخصم الشقيق.

ونجح أبناء المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، في السيطرة على مجريات المباراة، وتنفيذ العديد من الهجمات، أمام تصد ودفاع مميت من جانب لاعبي الإمارات.

وجاء الهدف الأول لمنتخب صغار الفراعنة في الدقيقة 82، بعد هجمة منظمة من الجهة اليسرى، وصلت إلى اللاعب بلال مظهر، الذي تلاعب بدفاع منتخب الإمارات، وسدد الكرة في الزاوية اليمنى للحارس المقبالي.

** تشكيل الفراعنة

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد وحسام عبد المجيد ومحمد طارق وكريم الدبيس.

وخط الوسط: محمود جهاد ومحمود صابر ومحمد شحاتة.

وفي الهجوم: مصطفى "ميسي" وأسامة فيصل وإبراهيم عادل.

وابقى المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، على مقاعد البدلاء كل من، علي الجابري ومحمد السيد سيحا وعمر فايد ومحمد مغربي وأحمد محمود ومحمد حمدي ونادر فرج وأحمد عاطف وبلاد مظهر ومصطفى أشرف وعمر الساعي وأحمد نادي حواش.

** بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً


تقام بطولة كأس غرب آسيا، بمشاركة ثمان منتخبات، أربع منتخبات من غرب آسيا، ومثلهم تم توجيه الدعوة لهم، للمشاركة بشكل مؤقت، في النسخة الخامسة من البطولة.

وتتنافس الفرق من الدور ربع النهائي، بنظام المواجهات الإقصائية، على غير العادة، كما كان في السابق، ويتأهل المنتخبات الفائزة، إلى الدور نصف النهائي، بينما تتنافس المنتخبات التي تلقت الهزيمة، لتحديد المراكز من الثامن إلى الخامس.


وتستضيف المملكة العربية السعودية، النسخة الخامسة، من بطولة كأس غرب آسيا، علماً بأن المباراة النهائية، تقام في يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس الجاري.