رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سلوى عثمان لـ«المصير»: الفن ”حرام”بشرط، ومعظم أعمالنا ”مؤدبة”

المصير

الأربعاء, 20 مارس, 2024

11:14 م

** كل المسلسلات طالعة "تريند" .. أكبر وأخطر كذبة!

** توجد كيمياء بيني وبين أحمد العوضي، وشعرت أنه ابني في الحقيقة

** أحرص على مشاهدة أعمالي في رمضان

** محمد سامي مخرج موهوب وفاهم "دماغ جمهوره"

حوار - أسماء مدحت

فنانة قديرة تمتلك أرشيفا فنيا كبيرا، واشتهرت بتقديم دور الأم في الدراما المصرية، وتشارك في السباق الرمضاني بثلاثة أعمال دفعة واحدة، هم حق عرب، ومحارب، ونعمة الأفوكاتو، هي الفنانة سلوي عثمان، والتي تحدثت في حوارها مع "المصير"، عن كواليس مشاركتها في دراما رمضان بثلاثة أعمال، كما تحدثت عن رأيها في ظاهرة اللجان الإلكترونية ورأيها في تحريم الفن وأشياء أخري وإلى نص الحوار.

- في البداية.. حدثينا عن مشاركتك في دراما رمضان 2024؟

أشارك في دراما رمضان 2024 بثلاثة أعمال، هم «حق عرب» بطولة الفنان أحمد العوضي، «محارب» بطولة حسن الرداد، و«نعمة الأفوكاتو» مع مي عمر.

- وما الذي دفعك للمشاركة في مسلسل "حق عرب"؟

الدور جذاب ومكتوب بشكل رائع جدًا، وأنا سعيدة جدًا للعمل مع أحمد العوضي لأول مرة، والتعاون مع شركة سينيرجي، وهي شركة إنتاج كبيرة، وسعيدة أيضًا بالعمل مع توليفة جميلة تضم زملائي الرائعين الذين يشاركونني في المسلسل، والمخرج أستاذ إسماعيل والكاتب محمود حمدان، كما أن الدور يعجبني جدًا.

- ماذا عن التعاون مع العوضي لأول مرة؟

أحمد العوضي ممثل شاطر وسعيدة إني بجسد دور والدته ضمن أحداث العمل، وكنت أشعر أنه ابني في الحقيقة والحمد لله أن هناك قبولا وكيمياء بيننا لكي يخرج الدور في أحسن صورة له ويكون صادقًا ومقنعًا للجمهور.

- وماذا عن مشاركتك في مسلسل «محارب»؟

المسلسل يضم مجموعة من النجوم الكبار، ومحمد سيد بشير كاتب رائع، وحسن الرداد حبيبي وسبق وأن عملت معه في مسلسل "بابلو"، والحاج أحمد السبكي هو المنتج، وشيرين عادل هي المخرجة، فجميع عناصر النجاح متواجدة، وأنا أجسد دور امرأة قوية تقف إلى جانب أولاد صديقتها بعد وفاتها، وهذا الدور إنساني وجميل، والمسلسل جذبني بكافة أحداثه.

- هل تحرصين على مشاهدة أعمالك في شهر رمضان؟

أنا مشغولة في التصوير، ولكن أحاول متابعة الأعمال التي أشارك فيها قدر المستطاع لكي أقيم أدائي على الشاشة، أتابع أعمالي الثلاثة هذا العام ومازلت أواصل تصوير مسلسل حق عرب.

- كيف ترين المخرج محمد سامي بعد تعاونك معه في أكثر من عمل؟

مخرج موهوب ويفهم ما يريده الجمهور، و "دماغه شغاله" وبها إبداعات وفاهم جمهوره وقادر على تقديم ما يحب الناس أن يشاهدوه، بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا مؤلف شاطر بجانب كونه مخرجًا.

- ظاهرة اللجان الإلكترونية .. ما تقييم فنانة كبيرة مثلك لها؟

أعتقد أن اللجان الإلكترونية يمكن أن تكون ظالمة لبعض الأشخاص وتخدع أشخاصا آخرين بالنجاح وتُنجمهم وهم لا يستحقون لكن القرار النهائي يعود دائمًا للجمهور، وأنا دائما أسمع أن جميع المسلسلات في رمضان "تريندات" وهذا ليس حقيقيا؛ لأن الجمهور لا يشاهد كل المسلسلات في رمضان لعدم وجود وقت كافٍ ولأنه شهر عبادة أيضًا وليس للمسلسلات فقط.

- ونغمة "تحريم" مشاهدة المسلسلات في رمضان؟

كل شخص هيتعلق من "عرقوبه" وكل واحد هيتحاسب على حده، من حقك أن تعبر عن رأيك بدون تعميمه على الجميع، هناك أشخاص ترى أن شهر رمضان هو شهر عبادة فقط فهم أحرار، وفي ناس تحب الجمع بين العبادة والتسلية ومشاهدة المسلسلات، والفن حرام إذا خرج عن الأخلاقيات، ومعظم أعمالنا مؤدبة وهادفة وتحمل رسالة.