رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قضاء وقدر أم تسيب؟ حرائق مواقع التصوير تشعل التساؤلات والمخاوف!

المصير

الإثنين, 18 مارس, 2024

04:28 م

في أيام قليلة نشب أكثر من حريق في عدة مواقع تصوير لمسلسلات رمضان، ولعل آخرهم مسلسل "جودر" الذي اشتعل ديكوره منذ قليل ونشب به حريق هائل بمدينة الإنتاج الإعلامي، وسبقه حريق بديكور مسلسل "المعلم" للفنان مصطفى شعبان الذى لم يمر عليه 48 ساعة، وكان أولهم الحريق الذي حدث في ديكور مسلسل "الكبير أوي" بطولة الفنان أحمد مكي قبل 3 أسابيع، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول أسباب هذة الحرائق، فهل هي قضاء وقدر أم إهمال من القائمين على العمل أم بفعل فاعل؟

** ليست صدفة!

وفي هذا الصدد، علق الفنان خالد سرحان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتب:"بصراحة أنا مستغرب من موضوع حرق الاستديوهات ده .. هو فيه إيه بالضبط ؟ ما هو مش منطقي كل ده يبقي صدفة".

** غياب الأمان!

وتفاعل أحد الأشخاص مع منشور سرحان، وكتب: "يا خلود متوقع جداً، شغل كتير ووقت قليل، سريعة في كل حاجة وصيام لازم يكون النتيجة غلطات، أنا شوفت بنفسي كم الإهمال اللي في أماكن التصوير، وطريقة ربط كابلات الكهرباء، و طبعاً سخانات الشاي والشيشة والسجاير اللي جوا وبرة لازم يكون النتيجة في الضغط ده كله حريقة واثنين وثلاثة، مفيش أي مواصفات أمان متبعة في الاستوديوهات".

** مؤامرة مُدبّرة!

ومن جانبها، علقت الفنانة غادة إبراهيم وكتبت: "باينة وواضحة جدا طمس الهوية الفنية المصرية وحرق تاريخ لاستوديوهات عمرها تعدى الـ 80 عامًا من تاريخ مصر، قلبي حزين جداااا على تاريخنا وهويتنا".

** آخرهم جودر!

وكان قد شهد موقع تصوير مسلسل "جودر" بطولة الفنان ياسر جلال، داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، حريقًا هائلًا ظهر اليوم الإثنين، وبحسب شهود عيان، فقد نشب الحريق في أحد الديكورات المخصصة للتصوير، وسرعان ما انتشرت النيران بشكل كثيف، مما أدى إلى حالة من الهلع بين فريق العمل.

** كانوا بيخبزوا عيش!

وكشفت مصادر داخل لوكيشن تصوير "جودر" أن سبب اندلاع حريق بمدينة الإنتاج الإعلامي، كان تصوير مشهد سيدة تتولى خبز عيش فى فرن بلدي ضمن أحداث المسلسل، وتعطلت أنبوبة الغاز في إشعال الفرن فأحضر الإنتاج عدة أخشاب وفحما لإشعال الفرن، فتطاير الشرر بفعل الرياح الشديدة وأمسك ببعض الديكورات الخشبية مما أسفر عن اندلاع حريق كبير.

** "المعلم" يحترق!

وكان قد اندلع حريق داخل مقر تصوير مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان في استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وانتقل رجال الحماية المدنية بالجيزة للسيطرة عليه.

** النار فى "الكبير أوي 8"!

كما شهد «لوكيشن» تصوير مسلسل الكبير أوي 8، للنجم أحمد مكي، قبل أسابيع، نشوب حريق أثناء تصوير بعض من مشاهد العمل في منطقة المنصورية التابعة لمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وذلك بسبب حدوث ماس كهربائي، وتم السيطرة على الحريق بعد أن التهم أجزاء كبيرة من الديكور المصنوع من الأخشاب دون وجود أي إصابات أو ضحايا.