رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المستشار الألماني يعلن من تل أبيب :لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام المجاعة في غزة

قال أنه من حق إسرائيل هزيمة حماس

المصير

الأحد, 17 مارس, 2024

10:42 م


كتب :طوني حنا
مع وجود رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى جانبه، وجه المستشار الألماني أولاف شولتس مساء اليوم، الأحد، انتقادًا مباشرًا لسلوك إسرائيل في غزة - ودعا إلى زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية للقطاع. بحسب موقع معاريف.
وشدد شولتس على أن هدف إسرائيل - هزيمة حماس - له ما يبرره، لكنه أضاف: "لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونشاهد سكان غزة وهم يواجهون خطر المجاعة. هذه ليست قيمنا".
وتأتي زيارة شولتس إلى إسرائيل، وهي الثانية له في البلاد منذ اندلاع الحرب –وفقًا لمعاريف- على خلفية الضغوط الدولية المتزايدة على إسرائيل عقب التقارير التي تحدثت عن مجاعة شديدة في قطاع غزة، خاصة في شماله، ومن كلامه أنه ومن الواضح أن التوترات بشأن هذه القضية تتزايد ليس فقط في العلاقات مع الإدارة الأمريكية.
وشدد في كلمته على القلق الذي تم التعبير عنه ليس فقط في ألمانيا، بل في جميع أنحاء العالم بشأن إمكانية القيام بعمل عسكري في رفح، حيث تتركز جماهير اللاجئين الذين فروا من مناطق القتال في جميع أنحاء قطاع غزة.
وفي كلماته، شكر شولتس قطر ومصر على وساطتهما في المفاوضات الخاصة بصفقة الرهائن، وقال إنهما يحظيان "بالدعم الكامل" من ألمانيا. وحذر من "عواقب بعيدة المدى" إذا اندلعت حرب في الشمال ضد حزب الله - ودعا إلى حل طويل الأمد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، على أساس حل الدولتين.