رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ترامب يسخر من إدارة بايدن : ”زيلينسكي رجل مبيعات أشطر مني ”

المصير

الأحد, 17 مارس, 2024

08:15 م

ادعى دونالد ترامب، المرشح عن الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي هو أحد "أعظم رجال المبيعات" الذين عرفهم على الإطلاق، حيث يتمكن من مغادرة واشنطن بجيوب مليئة بالنقود في كل مرة يزور فيها الولايات المتحدة.
وخلال تجمع انتخابي في فانداليا بولاية أوهايو، شارك ترامب أيضًا وجهات نظره حول تقديم مليارات الدولارات لدعم كييف. وكرر الرئيس السابق فكرته السابقة القائلة بأن الولايات المتحدة يجب أن تقرض المال لكييف بدلاً من مجرد تسليمه.
يتابع ترامب: "علينا أن نقرضهم المال، ولا تكتفِ بتسليمهم شيكاً بمبلغ 60 مليار دولار. أقول لكم إن زيلينسكي هو أحد أعظم رجال المبيعات في التاريخ، فكل مرة يأتي إلى البلاد، يخرج بمبلغ 50 أو 60 مليار دولار”. و أضاف ساخرا: "لم أتمكن قط من فعل ذلك، إنه بائع أفضل مني بكثير".
يذكر أنه منذ بداية الصراع بين روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022، كانت واشنطن الداعم الرئيسي لكييف، حيث قدمت لها حوالي 113 مليار دولار من المساعدات العسكرية والاقتصادية والإنسانية.
ترامب، المنافس الجمهوري المفترض للرئيس الأمريكي جو بايدن في انتخابات نوفمبر المقبل، قال الأسبوع الماضي إن دول الناتو "تسخر من غباء الولايات المتحدة" لإنفاقها الكثير من المال على أوكرانيا، ويجب على هذه الدول"دفع فواتيرها".
يأتي ذلك في ظل ضغط بايدن حاليًا على الكونجرس لتمرير مشروع قانون مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار يتضمن مساعدات عسكرية إضافية بقيمة أكثر من 60 مليار دولار لكييف. وادعى أن أوكرانيا ستخسر المزيد من الأراضي لصالح روسيا إذا لم تتم الموافقة على مشروع القانون. وقد توقف طلب الإدارة - الذي حصل على الضوء الأخضر من مجلس الشيوخ - في الكونجرس بسبب معارضة الجمهوريين.
كما قالت إدارة بايدن، الثلاثاء، إن واشنطن سترسل حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار.
علاوة على ذلك، نظر البيت الأبيض أيضًا في خيارات الاستيلاء على نحو 285 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة في عام 2022 واستخدام الأموال لشراء أسلحة أوكرانيا.