رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بثنائية في مرمى نيوكاسل، السيتي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد

المصير

السبت, 16 مارس, 2024

09:19 م

تأهل فريق مانشستر سيتي إلى الدور نصف النهائي، بعدما تغلب على منافسه فريق نيوكاسل يونايتد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد، ضمن فعاليات الدور ربع النهائي، ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

مانشستر سيتي يحسم المباراة من الشوط الأول

بدأ لاعبو مانشستر سيتي، بضغط متقدم على دفاعات فريق نيوكاسل يونايتد، لإدراك هدف التقدم، حتى جاء الهدف الأول في الدقيقة 13، بأقدام اللاعب برناردو سيلفا، بعد هجمة منظمة من لاعبي مان سيتي، إنهاء برناردو سيلفا، بتسديدة داخل الشباك.

وأضاف برناردو سيلفا، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 31، بعد مجموعة من التمريرات، وحولها اللاعب البرتغالي، داخل شباك الحارس مارتين دوبرافكا.

وتمكن فريق نيوكاسل يونايتد، من تشكيل خطورة على مرمى الحارس أورتيجا، في الدقيقة 36، بعد تسديدة قوية من اللاعب أليكساندر إيزاك، وتصدى رائع من الحارس أورتيجا، وأنقذ مرماه من هدف محقق، وينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء المدرب الإسباني بيب جوارديولا بهدفين نظيفين.

أحداث الشوط الثاني

بدأ لاعبو مانشستر سيتي، بضغط في بداية الشوط الثاني، من أجل إحراز المزيد من الأهداف، لكن دون جدوى مع تكتلات دفاعية من جانب لاعبو فريق نيوكاسل يونايتد.

وبعد مرور عشرة دقائق، شهدت المباراة سيطرة من جانب لاعبو نيوكاسل يونايتد، لتقليص الفارق، وقام المدرب البريطاني إيدي هاو، بإجراء أربعة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 62، للعودة إلى المباراة مرة أخرى.

وتحسن أداء لاعبو فريق نيوكاسل يونايتد، بعد التغيرات التي طرأت على تشكيل الفريق، في الاستحواذ على نسق المباراة، لكن دون جدوى.

وحاول لاعبي فريق مانشستر سيتي، امتصاص حماس فريق نيوكاسل يونايتد، ببعض التمريرات في وسط الملعب، للخروج من المباراة، ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وشهدت الدقائق الأخيرة، سيطرة كاملة من جانب لاعبو فريق مانشستر سيتي، وينتهي اللقاء بفوز أبناء المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بهدفين نظيفين.


تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة نيوكاسل يونايتد


حراسة المرمى: أورتيجا.

خط الدفاع: كيل ووكر وأكانجي ودياز وجفارديول.

وخط الوسط: رودري وكوفاسيتش وبرناردو سيلفا.

وفي الهجوم: فيل فودين ودوكو وهالاند.


تشكيل نيوكاسل لمواجهة مان سيتي

حراسة المرمى: مارتين دوبرافكا.

خط الدفاع: فابيان شار وجمال لاسيليس وسفين بوتمان.

وخط الوسط: جاكوب ميرفي وشون لونجستاف وبرونو جيمارايش ودان بران.

وفي الهجوم: جوردون وجوزيف ويلوك وإيزاك.