رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مجزرة جديدة للصهاينة، استشهاد أكثر من 100 فلسطيني بدوار الكويت

المصير

الجمعة, 15 مارس, 2024

02:07 م

يصر الكيان الصهيونى على ارتكاب المجازر واحدة تلو الأخرى بهدف إيقاع الهزيمة النفسية قبل العسكرية لأهالي غزة، وهو يضمن حماية دولية توفرها الولايات المتحدة الأمريكية الشريك الأكبر للصهاينة في كل مجازر غزة

فبعد مجزرة دوار النابلسي،، التي سقط فيها العشرات من أهالي غزة حينما تجمعوا للحصول على المعونات الإنسانية.

ارتكبت اليوم قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بقطاع غزة عند دوار الكويت راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد.

دوار الكويت

تجمع عشرات المواطنين في منطقة دوار الكويت، لانتظار المساعدات والحصول على بعض الطعام، حيث قامت قوات الإحتلال الإسرائيلي بالاستهداف المباشر، لتجمع المواطنين ليسقط مايزيد عن ال 100 شهيد، في لحظة واحدة

بيان حماس حول واقعة دوار الكويت

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بيان، تستنكر فيه مجزرة دوار الكويت واستهداف الأبرياء، وأضافت حركة حماس في بيانها أن بايدن، يدعم القوات الإسرائيلية بمشاركة المجتمع الدولي، وهو ما يعتبر الضوء الأخضر الذي تتبعه إسرائيل في إرتكاب، المزيد والمزيد من المجازر الغير مبررة.

كما دعت حماس في بيانها منظمات حقوق الإنسان، وجامعة الدول العربية إلى سرعة وقف العدوان، والتدخل لوقف مهزلة الإحتلال الإسرائيلي.

البيان الإسرائيلي حول واقعة دوار الكويت

وأصدرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بيان، بعد واقعة دوار الكويت، زعمت فيه أنه روايات ملفقة، وادعت حكومة نتنياهو أكثر حكومة متطرفة في تاريخ العالم أن الفلسطينيين قاموا بإطلاق النار، على القوافل الإسرائيلية وهى في طريقها لتوزيع المساعدات على أهالي غزة ، وأن الجيش الإسرائيلي يتعرض للعديد من الضغوط، والعراقيل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الأسلحة المستخدمة قطعت الجثث

أعلنت مستشفى الشفاء وصول جثث، ضحايا مجزرة دوار الكويت ولكن هذه المرة، جميعها أشلاء، وأن الأسلحة المستخدمة، أدت إلى تحول الضحايا إلى قطع وحالة المصابين حرجة، حيث تخطى عدد الإصابات 160حالة.

منطقة دوار الكويت

دوار الكويت هو عبارة عن نصب تذكاري في غزة، تحديداً في تقاطع كلا من شارع 10 وشارع صلاح الدين، وتم إنشاؤه تقديراً لدولة الكويت عن مشاركتها، في إعادة إعمار مدينة غزة.

الأمين العام للأمم المتحدة وتحذيرات سابقة

والجدير بالذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش حذر منذ أيام من إرتكاب مجازر، جديدة في غزة واحترام شهر رمضان، داعياً إلى مفاوضات للوصول إلى، هدنة إنسانية وحماية حقوق الشعب الفلسطيني، ولكن كعادة جيش الإحتلال الإسرائيلي القصف العشوائي، وسلاسل المجازر التي لا تنتهي.