رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ريال مدريد يصطدم بحامل اللقب، مواجهات نارية في قرعة دوري أبطال أوروبا

المصير

الجمعة, 15 مارس, 2024

01:47 م

احتضنت مدينة نيون السويسرية، قرعة الدور ربع النهائي، لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت منذ قليل، وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية، حيث يلتقي ريال مدريد مع حامل اللقب، فريق مانشستر سيتي.

مواجهات الدور ربع النهائي

ريال مدريد ومانشستر سيتي

أرسنال وبايرن ميونخ

أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند

برشلونة وباريس سان جيرمان

الطريق نحو ملعب ويمبلي

ويلتقي الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند أمام الفائز من مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة، في الدور نصف النهائي.


بينما يلعب الفائز من مباراة أرسنال وبايرن ميونخ مع الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي.

ويدخل مانشستر سيتي، وهو حامل اللقب، عندما تغلب على منافسه فريق إنتر ميلان الإيطالي، الذي غادر النسخة الحالية، من الدور ثمن النهائي.

وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي، يومي 9 و 10 أبرايل، فيما تلعب مباريات الإياب أحد أيام 16 و 17 من الشهر ذاته.

بينما تقام مباريات الدور نصف النهائي، 30 إبريل و 1 مايو، ومباريات الإياب يومي 7 و 8 مايو.

وتختتم فعاليات البطولة، على ملعب ويمبلي، عندما يستضيف المباراة النهائية، يوم 1 يونيو.

الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، بعدما تخطي عقبة فريق لايبزيج الألماني بهدفين مقابل هدف، في مجموع مباراتي الدور ثمن النهائي للبطولة

بينما تأهل برشلونة الإسباني، بعد نجاحه في تخطي نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراتي ثمن النهائي.


وتأهل مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما سحق منافسه فريق كوبنهاجن الدنماركي، بسداسية مقابل هدفين، في الدور ثمن النهائي للبطولة.

ونجح فريق بايرن ميونيخ الألماني، في بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة، عندما تغلب على منافسه فريق لاتسيو الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي ثمن النهائي.

وخطف فريق باريس سان جيرمان، بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما تغلب على نظيره فريق ريال سوسيداد الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبلغ فريق أرسنال الإنجليزي، الدور ثمن النهائي، بعدما تغلب على منافسه فريق بورتو البرتغالي، بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، بعد نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وأكمل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، المتأهلين، عندما تغلب على وصيف النسخة الماضية، فريق إنتر ميلان الإيطالي، بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد نهاية مباراتي الدور ثمن النهائي، بهدفين لكل فريق.