رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأم والمعلمة والأخت، النجمات ”الجراندات” يخطفن الأنظار بالسهل الممتنع!

المصير

الجمعة, 15 مارس, 2024

12:35 م


تشهد دراما رمضان هذا العام العديد من الظواهر المميزة، لعل أبرزها تألق "جراندات" الفن والذى منح الأعمال الفنية ثقلا دراميا، وخفة روح وانسيابية كبيرة، ودمجا مميزا بين الأجيال الفنية المتلاحقة.

** قصص مختلفة!

واختلفت مسلسلات رمضان 2024، واحتوت على موضوعات متنوعة وقصص من داخل البيوت المصرية بمختلف طبقاتها، حيث ظهرت السيدة الصبورة التي تتحمل أعباء الحياة مثل انتصار في «أعلى نسبة مشاهدة»، أو ابنة الطبقة الاجتماعية المٌرفهة التي لا تستطيع تغيير حفاضة حفيدها، مثل سلوى محمد على في " أشغال شقة"، أو السيدة التي أحبت زوجها وبعد 20 عامًا اكتشفت أنه متزوج من غيرها ولديه ابن آخر، مثل بسمة وصابرين في " مسار إجباري"، وغيرهم من النماذج الإنسانية .

** نجوم "الدور الثاني"!

وكعادة الكبار دائما ما يخطفون الأنظار إليهم، بخبرتهم وبساتطهم في تقديم الدور، وهم من يطلق عليهم "الجراندات" ، حتى لو من مساحات تمثيلية صغيرة، وذلك لأدائهم الواقعي القريب من القلب، أقرب إلى السهل الممتنع.

** موسم "الجراندات"!

وأحيانا كثيرة يتفوق دور "الجراندات" أو الدور الثاني عن البطل، ويخطف الأنظار، وقد رصد موقع "المصير"، بعض هذه النماذج التي لفتت الانتباه منذ الحلقات الأولى .

**المعلمة القوية!

قدمت سلوى خطاب دور زوجة طارق النهري الأولى بـ«المعلم»، والتي لا يمكنها الإنجاب، وهي صاحبة الشخصية القوية التي تأمر وتنهى، وتخبر زوجها بما يجب أن يفعله، وتجبر الجميع على طاعتها بسبب طريقتها المميزة في التفكير

** الأم الحنونة

وقدمت إنعام سالوسة دور والدة محمد محمود، التي تحبه، وتفضل العيش في منزلها ولا تحب زيارته تجنبًا الشجار مع زوجته، وهي فكرة متداولة في المجتمع المصري.

** الحما الحشرية!

وظهرت النجمة شيرين، بدور الحما ، في مسلسل " أشغال شقة"، والتي تحب دائما أن تتدخل في حياة ابنها وزوجته ، وتظهر في الصورة، وتفاجئهم بتصرفات تفرضها عليهم.

** المرأة الكادحة

وقدمت الفنانة انتصار نموذجا للسيدة التي تعيش في الطبقة الشعبية، وتسكن في منزل صغير بحي الحسين، مع عائلتها المكونة من 3 فتيات، وزوجها الذي يقدم دوره الفنان محمد محمود، وظهرت انتصار في صورة الست المصرية الكادحة، التي تقف بجانب زوجها، وتساعدة على مصاريف الحياة الصعبة، والتي كل همها زواج ابنتها، في مسلسل ،"أعلى نسبة مشاهدة"، وقد ظهرت بدون مكياج وملابس بسيطة، ومعبرة عن هذه الطبقة بصدق مشاعر وحرفية أداء.
كما حققت انتصار نجاحًا بدورها الصغير في مسلسل، "أشغال شقة" في دور سيدة تساعد في الأعمال المنزلية، لأداء خفيف الظل، بجانب مشاركتها في مسلسل «المعلم» الذي تقدم فيه دور سيدة تزوجت طارق النهري كي تنجب منه ابنًا، واختارتها له زوجة طارق الأولى وهي الفنانة سلوى خطاب .

** ابنة الطبقة المرفهة!

وشاركت سلوى محمد على في «أشغال شاقة»، وقدمت به دور والدة أسماء جلال، وهي سيدة ابنة طبقة مُرفهة التي لم تُرضع ابنتها وهي طفلة، وعندما ذهبت لمساعدة ابنتها بعد الإنجاب أخبرتها أنها حتى لم تُغير لها الحفاضة وهي طفلة لذلك لا تعرف كيف تساعدها.

** ملكة الجدعنة!

وقدمت فريدة سيف النصر، دور الأم الشعبية، الأسكندرانية، صاحبة القلب الميت، اللي بميت راجل، وهى أم أحمد السقا، وطارق لطفي، في مسلسل " العتاولة" ، والتي لها السلطة والسطو عليهما، وتدعمهما وتقف معهما حتى في الخطأ .

** العمة المطيعة!

وعادت نشوى مصطفى فى «إمبراطورية ميم»، بثوب شقيقة خالد النبوي المطيعة، التي لا تستخدم مكياجا ثقيلا، وتعيش بجوار شقيقها، وتحب كل أبنائه، ولفتت انتباه الجمهور بصدق أدائها وبساطتها في الأزياء، والتحدث، وتنفيذ طلبات شقيقها منها دائمًا فى خفة ظل وحضور طاغ.