رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سلوى خطاب لـ ”المصير”:طبعا بنصوَم أثناء الشغل” احنا مش كفره”

المصير

الخميس, 14 مارس, 2024

04:21 م

تحمست لـ" لصدفة" و" المعلم" لاني سأظهر بطريقة مختلفة عن أدواري السابقة

كل سنة بنصور في رمضان وكأن المنتجين بيتفاجأوا بقدومه



المسلسل الجيد بيتعرف وموضوع التريند بيتكشف على حقيقته

حاورتها أميرة عاطف

تحمل بداخلها طاقات هائلة من الموهبة، قدمت شخصيات من دم ولحم، سواء في أدوار السيدة الأرستقراطية، أو الشعبية، أو حتى الكوميدية خفيفة الظل، ونجحت على مدار مشوارها الفني، في كسب ثقة الجمهور، هي الفنانة والنجمة الكبيرة سلوى خطاب،التي تشارك في موسم رمضان هذا العام بأكثر من عمل .

الأول هو مسلسل " صدفة" مع الفنانة ريهام حجاج، والثاني هو مسلسل " المعلم" مع مصطفى شعبان.

وفي حوارها مع موقع المصير كشفت خطاب عن أسباب مشاركتها في العملين، وكواليس عملها أثناء الصيام ،وتحدثت عن أمور أخري كثيرة ومثيرة، و إلى نص الحوار؟

تشاركين في رمضان بمسلسلين ألا تخشي من التواجد في أكثر من عمل؟

أبدا لم يقلقني ذلك، فالشخصيتين، تختلفان تماما عن بعضهم البعض، ففي مسلسل صدفة، أقدم دور سيدة أرستقراطية، أو من الطبقة الكلاس، ومتزوجة من خالد الصاوي، ولديها سلسلة صالونات للشعر، كما ان الشخصية بها لمحة كوميدية، أما في مسلسل "المعلم"، اقدم شخصية شعبية، وهى شخصية تاجرة من أكبر تجار سوق السمك، ولديها صراعات مع مصطفى شعبان، وبذلك أكون قد حققت التنوع والاختلاف، الذي يظهر مهاراتي التمثيلية ، ولن يمل المشاهد من وجودي، وهذه هى أحترافية الممثل، انه يستطيع ، ان يظهر في أكثر من عمل ولكن في كل عمل يكون شخص ونمط وأسلوب مختلف.

هل انتهيت من التصوير أم ستستمرين باقي أيام رمضان؟

لم انتهى بعد من التصوير، وقد تعودت على هذا، فنحن نصور في اي ظروف صيف شتاء، رمضان صيام، هذه هى طبيعة المهنة،فأنا ابدأ تصويرمن الساعة الثالثة صباحا، وأحيانا نظل حتة أخر اليوم بدون نوم أو راحة.

هل انضميت للأعمال في وقت متأخر وهذا هو سبب تصويرك مشاهدك في رمضان ؟

أجابت ضاحكة :أبدا كلنا في هذه الظروف، المنتجين، بيفتكروا أنه فيه سنة مش هيجي فيها رمضان تقريبا ، أو هيمنعوه، أو بيتفاجأوا أنه فيه شهر أسمه رمضان، علشان يطلعوا روحنا.

وتسائلت سلوي خطاب سخرية هو ممكن رمضان ميجيش؟ و لماذا لا يبدأ المنتجين شهرين بس بدري، في شهر 10 أو 9 مش لازم الناس تموت.



هل تستطيعين الصيام اثناء التصوير؟

رد بكل حسم :طبعا بنصوم ،هو احنا كفرة يعني وقد تعودنا كتركيبة جسمانية ونفسية ، على هذا الطقس، وفيه أشخاص يعملون في مهن أصعب منا بكثير وربنا بيقدرهم ويصوموا


ما الذي حمسك للمشاركة مع ريهام حجاج ؟

هذا العام ريهام حجاج، تقدم شخصية مختلفة تماما عن ما قدمته سابقا، وليست ريهام وحدها، انا وخالد الصاوي، ايضا نظهر بأدوار وشخصيات جديدة علينا .

وما رأيك في الاتهام الموجه لريهام حجاج أنها ضمت للمسلسل عصام السقا لكي يروج لمسلسلها من خلال شركته الخاصة بالسوشيال ميديا ؟

لا أعتقد ذلك فريهام نجمة متحققة ولها جمهور، كما أن عصام السقا، قدم العديد من الأدوار، وتعاون مع نجوم كبار، وكل المسلسلات بتقول أنا أعلى نسبة مشاهدة، عادي خلي اللي يقول يقول، في النهاية العمل الجيد، يترك أثر ويبحث عنه المشاهد، والحقيقة بتكون واضحة للجميع، الناس فاهمة كل حاجة ، وحتى لو اتفبركت أخبارعن اي مسلسل ، الحقيقة بتبان.

كيف ترين شكل الدراما هذا العام هل دخول المتحدة في الإنتاج اضاف لها؟

أتمنى أن تضيف الشركة المتحدة ، للدراما المصرية، وفي الحقيقة أعتقد ان هناك اختلاف ملحوظ، فهناك عددكبير من المسلسلات، كما ان هناك اعمال أدبية، وعودة لكبار النجوم ، كما ان هناك إنتاج خارج المتحدة، ونحن نمتلك تاريخ في الدراما، ولكن في أي مجال تحدث مرحلة انتقالية، عن طريق اختلاف الأجيال والأفكار والظروف التي نمر بها، سواء كانت اقتصادية أو سياسيةأو اجتماعية، ولكل وقت وعصر كتابته الخاصة به

هل في ظل استمرار تصويرك في رمضان تشاهدي أعمال غيرك من الفنانين؟

مبشوفش حتى أعمالي

ولا بشاهد حتى أعمالي، مفيش وقت، لا أرى أي مسلسل إلا بعد رمضان، فأنا أهتم بمشاهدة ما قدم على الشاشة، لانه جزء من عملي وثقافتي.

على مدار مشوارك ساندت الكثير من المخرجين والكتاب والفنانين الشباب ما السبب في ذلك؟


هذا أمر طبيعي أن نقف مع جيل الشباب، لأننا كنا في يوم من الأيام مثلهم، نحتاج لمن يمد لنا يد المساعدة، وأنا أتعلم من كل من عملت معهم، كما أن الشباب لديهم طاقة ورؤية، جديدة ومتطورة تضيف لي، سواء في الكتابة او الإخراج و حتى طريقة التمثيل، وبكون سعيدة عندما يراني هؤلاء الشباب في مناطق جديدة، لم اقدمها من قبل، وفي النهاية علينا ان نتقبل الجديد لان الزمن لا يتوقف، وهذه نة الحياة