رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تخطى عقبة إنتر، أتلتيكو مدريد إلى ربع نهائي دوري الأبطال

المصير

الخميس, 14 مارس, 2024

12:46 ص

بلغ فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الدور ثمن النهائي، بعدما تغلب على منافسه فريق إنتر ميلان الإيطالي، بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.


وفاز فريق أتلتيكو مدريد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة، التي أقيمت على ملعب ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الإياب، للدور ثمن النهائي، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول

شهدت الدقائق الأولى من المباراة، هدوء نسبي، من جانب لاعبو الفريقان، حتى سجل فريق إنتر ميلان الإيطالي، هدفه الأول في الدقيقة 33، بعد عرضية متقنة من اللاعب نيكولو باريلا، وصلت إلى اللاعب فيديريكو ديماركو، الذي سدد الكرة داخل الشباك.


وعدل أتلتيكو مدريد النتيجة، في الدقيقة 35، بعد تمريرة عرضية من اللاعب كوكي، وارتطمت بمدافع إنتر ميلان، لتصل إلى المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، لينفرد بالحارس ويضع الكرة داخل الشباك.

أتلتيكو يفوز في الشوط الثاني

بدأ لاعبو أتلتيكو مدريد، بضغط في بداية أحداث الشوط الثاني، لكن دون خطورة حقيقية، نتيجة تكتلات دفاعية من جانب لاعبو إنتر ميلان الإيطالي.


وواصل أتليتكو مدريد، الضغط والاستحواذ على دفاع ميلان، لكن دون جدوى، ودفاع مميت من جانب لاعبو إنتر ميلان، الذي كانت له هجمات مرتدة خطيرة، ليهدرها لاعبو الأتليتي برعونة.


و بحلول الدقيقة 85حرم القائمة هدف التقدم، لفريق العاصمة الإسبانية مدريد، بعد تسديدة قوية من اللاعب ممفيس ديباي.

ونجح فريق أتلتيكو مدريد، في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 87، بأقدام اللاعب ممفيس ديباي، بعد تسديدة قوية داخل الشباك.


وتنتهي المباراة بفوز أتلتيكو مدريد 2/1، لتصبح نتيجة مباراتي الدور ثمن النهائي، تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، بفضل فوز إنتر ميلان بهدف في مباراة الذهاب، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، لحسم بطاقة التأهل.


الأشواط الإضافية لم تحسم بطاقة التأهل

شهدت أحداث الأشواط الإضافية، تعادل الفريقين، بذات النتيجة نفسها، ولم يستطع الفريقان، إحراز أي أهداف، مع هجمات متفرقة للفريقين، وتصدي مميت من جانب دفاع الفريقان، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، لحسم بطاقة التأهل.


الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي


ريال مدريد الإسباني
برشلونة الإسباني
أتلتيكو مدريد الإسباني
مانشستر سيتي الإنجليزي
أرسنال الإنجليزي
بايرن ميونيخ الألماني
بروسيا دورتموند الألماني
باريس سان جيرمان الفرنسي