رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

استياء بين خريجي التربية، طلب إحاطة حول مد عمل المعلمين بعد سن الستين

المصير

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

02:00 م

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن مد عمل المعلمين بعد سن الـ60 عاما.

مد العمل بشروط

وأشارت النائبة إلى تداول أنباء خلال الأيام الأخيرة تصريحات منسوبة لوزير التربية والتعليم، بشأن اعتزامه مد عمل المعلمين بعد سن الـ 60 عاما، وفقا لعدة شروط.

جدل بين خريجي كليات التربية


وأكدت عضو مجلس النواب، أن تلك التصريحات المنسوبة للوزير تسببت في حالة من الجدل والاستياء بين خريجي كليات التربية الذين ينتظرون فرصة في أي مسابقة أو تعاقد للعمل بوزارة التربية والتعليم.

عدم الاستعانة بالشباب حديثي التخرج

وطالبت النائبة، وزارة التربية والتعليم، بكشف أسباب الاستعانة بمن بلغ سن الـ 60 من المعلمين في سد العجز، وعدم الاستعانة بالشباب حديثي التخرج من كليات التربية المؤهلين للقيام بمهمة التعليم، والذين يمتلكون طاقة وقدرة تحمل للعمل بالمدارس بشكل أكبر من المعلمين الذين بلغوا سن المعاش.

تفعيل حصص المشاهدة بالمنصات التعليمية

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، قد أكد أن تفعيل حصص المشاهدة بالمنصات التعليمية التى أتاحتها الوزارة فى المدارس المتوافر بها البنية التحتية الازمة، يساعد على حل مشكلة عجز المعلمين وتوفير المدرسين القيمة التعليمية لحصة المشاهدة الواحدة تعادل حصتين فى الجدول المدرسى، وهو ما يساعد فى حل مشكلة عجز المدرسين، موضحا أن الوزارة استعانت بأحسن المدرسين، وأفضلهم خبرة، وهو ما يستفيد منه المعلم والمدرس، بخلاف الطالب.