رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

باي باي رونالدو، النصر السعودي يودع دوري أبطال آسيا!

المصير

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

12:04 ص

ودع نادي النصر السعودي، بطولة دوري أبطال آسيا، من الدور ربع النهائي، بعدما تلقى هزيمة، من منافسه فريق العين الإماراتي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، من ركلات الترجيح، بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب، بأربعة أهداف لكل فريق.

** باي باي رونالدو!

وحقق النصر الفوز في مباراة الإياب بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز العين بهدف نظيف.

** تقدم الضيوف

بدأت أحداث الشوط الأول، بسيطرة واستحوذ، من جانب لاعبى فريق النصر السعودي، لإدراك هدف التقدم، لكن دون خطورة، على مرمى فريق العين.

وسجل اللاعب المغربي سفيان رحيمي، هدف التقدم لفريق العين الإماراتي، في الدقيقة 28، بعد تمريرة بينية من منطقة الجزاء، وصلت إلى رحيم في منتصف الملعب، وهجمة مرتدة من المغربي ويضع الكرة داخل شباك الحارس راغد النجار.

** ضغط .. وارتباك!

وضغط فريق العين بعد الهدف الأول، وارتباك من جانب لاعبى النصر، ثم ينظم النصر صفوفه مرة أخرى، وهجمة مرتدة سريعة، ويتحصل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على ركلة حرة من منتصف الملعب.

وأضاف اللاعب المغربي سفيان رحيمي، الهدف الثاني لفريقه، في الدقيقة 45، بعد هجمة منظمة ببعض التمريرات، أنهاها المغربي بتسديدة قوية داخل الشباك.

وقلص النصر السعودي النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، من الشوط الأول، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى اللاعب ساديو ماني، الذي راوغ الحارس خالد عيسى، وتمريرة إلى اللاعب عبد الرحمن غريب، الذي سدد الكرة داخل الشباك الخالي من حارسه.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف، ويحتاج النصر إلى ثلاثة أهداف لعبور نادي العين الإماراتي في الشوط الثاني.

** النصر يستيقظ!

ضغط فريق النصر في الشوط الثاني، لإدراك هدف التعادل، حتى جاء في الدقيقة 50، بأقدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى، وتمريرة إلى رونالدو على حدود منطقة الجزاء، وراوغ المدافع، ثم سدد الكرة لترتطم في الحارس وتدخل الشباك، معلنا تعادل الفريقين.

وعاد فريق النصر للضغط مرة أخرى، وأهدر رونالدو، هدفا محققا في الدقيقة 61، بشكل غير مألوف للنجم البرتغالي.

ونجح النصر السعودي، في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 71، بعد ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، ومتابعه من المدافع أليكس تيليس، معلناً تقدم النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وانتهت المباراة بفوز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويذهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية، بفضل فوز فريق العين في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

** طرد لاعب النصر

وتلقي لاعب النصر أيمن يحيى، على البطاقة الحمراء مباشرة، بعد تدخل على لاعب العين الإماراتي في الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول، ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

** خطأ فادح

سجل نادي العين الإماراتي، هدفه الثالث في المباراة، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء، وأبعاد خطأ من الحارس راغد النجار، لتصطدم بالعارضة، وترتد مرة أخرى، ويتبعه اللاعب سلطان الشامي داخل الشباك.

** النصر يعود

وسجل رونالدو، هدف التقدم مرة أخرى، في الدقيقة 118 ، من ركلة جزاء احتسبها الحكم، بعد عرقلة لاعب العين للنجم البرتغالي.

وانتهت الأشواط الإضافية بفوز النصر، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب، بتعادل الفريقين أربعة أهداف لكل فريق.