رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إحالة بلاغ يتهم حازم شومان بالإرهاب الى نيابة أمن الدولة

المصير

السبت, 9 مارس, 2024

03:18 م

أحال النائب العام العريضة التي تقدم بها الدكتور هاني سامح المحامي برقم ٧١٢١٩٦ عرائض المكتب الفني الى نيابة أمن الدولة العليا.

وذلك للتحقيق والفحص في بلاغ اتهم مقدمه الدكتور حازم شومان بأنه يقدم نفسه كرجل دين وشيخ سلفي متشدد، وقام بعدة جرائم" إرهابية"، ومنها جرائم أيام الإخوان، وهي جرائم لاتسقط بالتقدم، على حد قوله.

وأضاف مقدم البلاغ أن شومان قام بالدعوة لقلب النظام والتحريض على البلاد، والدعوة لتولي الإخوان الحكم،
وشارك المذكور في التحريض في "مليونيات الإرهاب" المسماة بالشريعة.
وتابع مقدم البلاغ أ الدكتور شومان يقوم بممارسة الخطابة على المنابر وفي الساحات الإلكترونية، محرضا ضد السلام الاجتماعي، وقيم الانسانية، والمساواة، ومحرضا ضد المسيحيين والمدنيين، ويقوم بتلقي الأموال على منصة باترون، دون ترخيص، ودون وجه حق، مشاركا اياها الجماعات الارهابية التحريضية ومستغلا اياها في الدعوة الى التطرف وخلق أجيال شابة تكون عمادا للارهاب ضد الدولة .


ولم يكتف مقدم البلاغ باتهام الدكتور شومان بارتكاب ما اسماه جرائم إرهابية في مصر فقط، واتهمه أيضا بارتكاب جرائم إرهاب في سوريا.

وقال مقدم البلاغ أن شومان قام بالتحريض ضد الدولة السورية وضد رئيسها بشار، مدافعا وداعما للدواعش فيما تسبب في هجرة مصريين مغيبيين من الشباب الى سوريا للانضمام الى الارهاب الدولي.


وطالب مقدم البلاغ باتخاذ الاجراءات وصولا الى محاكمة شومان جنائيا عن جرائم الارهاب وتلقي الأموال والتبرعات ونشر الخطاب التكفيري الداعشي المتشدد , والتحريض ضد الدولة والانتماء للجماعات الارهابية والمشاركة في الاعتصامات الارهابية برابعة والتحريض على قلب نظام الحكم بسوريا والدعوة للانضمام للدواعش والجماعات الارهابية , و ممارسة الخطابة والقاء الدروس الدينية بدون ترخيص من وزارة الأوقاف .