رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعليق مثير من مصطفى بكري حول شيطنة دور مصر في غزة

المصير

السبت, 9 مارس, 2024

11:49 ص

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال خطابه أول أمس، عن حالة الاتحاد أنهم يستعدون لنشر قوات أمريكية في أجزاء من قطاع غزة الساحلي إلى جانب قوات الدفاع الإسرائيلية، من أجل القيام "بمهمة طارئة" لبناء وإدارة ميناء مؤقت سيتم استخدامه في نقل المساعدات الإنسانية من قبرص إلى فلسطين.

في هذا السياق نشر الكاتب الصحفي مصطفي بكري، عضو البرلمان المصري، تغريدة علي موقع التواصل الإجتماعي"إكس"، قائلا: إنها محاولات حثيثه لشيطنة الدور المصري، وأن الميناء البحري المؤقت الذي قرر بايدين إقامته لتوصيل المساعدات إلى غزه، هي رسالة تريد الإساءة لمصر والزعم أنها هي المسئولة عن عدم دخول المساعدات إلي غزة وليس إسرائيل، ألم يقل بايدن هذا الكلام قبل ذلك؟


وأضاف "بكري"؛ أن مصر قدمت المساعدات بنسبة ٨٠٪ للأهل في غزة، وإسرائيل كانت ولازالت تقف عقبة أمام مئات السيارات المحملة بالمساعدات والتي تقف في رفح المصرية.

وقال "عضو البرلمان"، عموما نحن نعرف أن مصر باتت الهدف، وتعمد الإساءة إليها وإلي دورها وتبرئة إسرائيل من حصار التجويع؛ ولكننا نعرف دورنا جيدا، ولا أحد يستطيع أن يزايد علي دور مصر، ومواقفها طيلة التاريخ المعاصر تجاه القضية الفلسطينية.