رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عواصف القرصنة تجتاح ”جوجل” ، اتهام ”موظف مستقيل” بتسريب بيانات الذكاء الاصطناعي

المصير

الخميس, 7 مارس, 2024

03:38 م

أصدرت وزارة العدل الأمريكية بيانا، أعلنت فيه القبض على موظف في شركة "جوجل"، بعد اتهامه بسرقة بيانات الذكاء الاصطناعي، وملفات تكنولوجية حساسة.

** تسريب بيانات

ونشرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية تقريرا كشف عن تواطؤ مهندس مستقيل من "جوجل"، وتورطه بتسريب بيانات شركة ألفابت، الشركة الرئيسية والأم ل"جوجل".

** تحقيق عاجل

وأمر المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند، بسرعة فتح تحقيقات عاجلة لكشف الشركات المتواطئة مع المهندس ليون دينج، المتهم بتسريب بيانات الشركة.

وأكدت هيئة المحلفين الفيدرالية في سان فرانسسيكو، أن وزارة العدل الأمريكية تعتزم معاقبة المتهم، والكشف عن معاونيه ولن تتهاون أمريكا، في الدفاع عن معلوماتها.

** مخاطر القرصنة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

وأصبحت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، خطرا وسلاحا يستخدمه قراصنة التكنولوجيا في الإضرار، بالشركات والمؤسسات، والاستيلاء على شبكات المعلومات، مما يضع أمن البلاد والمؤسسات في خطر.

** مهندس شبكات يذكر لموقع المصير خطورة تسريب بيانات الشركات

ومن جانبه، أكد المهندس عبد الرحمن مراد أخصائي النظم والمعلومات ومهندس شبكات، خطورة استخدام الشركات المبرمجة للبيانات والمعلومات، وتسريبها بغرض الضغط على الشركات الأخرى.

وقال مراد ل "المصير" إن خطورة تسريب بيانات المستخدمين، والإضرار بسمعة شركات البرمجة، وعدم ثقة المستخدمين بها مرة أخرى، تتسبب في خسائر فادحة للشركات.

** أزمة مع الهند

وكانت "جوجل" قد تعرضت للعديد من الأزمات، في الأيام الماضية وآخرها أزمة مع الهند، حيث حذفت الشركة أكثر من 10 تطبيقات، رائجة الانتشار في الهند مما أثار اعتراضاً واسعاً لدى الشركات، ومستخدمي المواقع.

وردت "جوجل" على اتهامات الهند في بيان، مؤكدة حق الشركة في حذف التطبيقات، عند تأخر المستحقات المالية الخاصة بالشركة.

ولمشاهدة أزمات جوجل مع الموظفين، إضغط الرابط التالي.

https://youtube.com/shorts/HEMdvwcmRE8?si=k3qobAG1p4cI9Qoo