رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس شعبة مواد البناء يعلق على ارتفاع أسعار الأسمنت،كم بلغت الزيادة في الطن؟

المصير

الخميس, 7 مارس, 2024

01:52 م


كتبت: رؤى حسنين
أعلنت شركات الاسمنت زيادة أسعار الطن، بدءا من اليوم الخميس، ليبلغ سعر الطن تسليم أرض المصنع 2000 جنيها ويصل إلى المستهلك ب 2300 جنيها للطن، وذلك على خلفية إعلان تعويم الجنيه امس وارتفاع سعر الدولار رسميا بالبنوك.

وقال احمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية ل " المصير"، أن شركات الاسمنت خاطبت التجار مساء أمس الاربعاء، بالاسعار الجديدة، كاشفا عن أن هناك شركات أعلمت التجار بأنه سيكون هناك زيادة يومية لجميع الأنواع بقيمة 100 جنيها للطن، وذلك بحسب جدول ارسلته مسبقا، حيث سيتم رفع السعر بهذه القيمة اليوم الخميس 7 مارس، ثم السبت 9 مارس، ثم الثلاثاء 12 مارس، ثم الاحد 17 مارس، ما يصل إجماليه 400 جنيها حتى الان، مضيفا أن باقي الشركات أخطرت بأنه سيكون هناك زيادة جديدة بقيمة 100 جنيها اضافية الاسبوع المقبل.

وقال الزيني أن ارتفاع سعر الاسمنت يأتي على خلفية ارتفاع سعر الدولار بالبنوك ، بعد قرار تحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن هناك اتجاهات لمزيد من الارتفاعات في سعر الاسمنت الفترة المقبلة.

وقرر البنك المركزي المصري خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسات النقدية، أمس الاربعاء، اتاحة تداول سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب بالسوق، كما قرر رفع سعر الفائدة بنسبة 6% ليرتفع سعر الإيداع إلى 27.25 %، والإقراض إلى 28.25% .